اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/20

قرار لمجلس الأمن الدولي يثمن مهمة اليابان في المحيط الهندي

تأمل الحكومة اليابانية أن يساعد قرار لمجلس الأمن الدولي والذي طلبت الحكومة إصداره منه بتضييق الهوة مع أحزاب المعارضة التي تعارض تمديد مهمة التزويد بالوقود التي تقوم بها اليابان في المحيط الهندي.

فقد تبنى مجلس الأمن الدولي القرار الذي يثمن المهمة التي تقوم بها قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية وتقدم من خلالها الوقود لسفن التحالف التي تشارك في العمليات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.

ويقول البعض في الحكومة اليابانية إنه بذلك القرار لم تعد هناك أرضية للجدل الذي يثيره الحزب الديموقراطي أكبر أحزاب المعارضة بأن مهمة التزويد بالوقود التي تقوم بها اليابان لا تحظى بتفويض من الأمم المتحدة.

ويبدو أن الحكومة تأمل بأن يزداد تأييد المهمة بين أحزاب المعارضة مما يرضي مطالب الولايات المتحدة بتزويد بوارج قوات التحالف بالوقود مجانا لمواصلة ما يسمى الحرب على الإرهاب.

ولكن مسؤولا كبيرا في الحزب الديموقراطي ذكر يوم الأربعاء أن القرار لن يؤثر على موقف الحزب من المهمة.

20 - 9 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home