اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/12

مقابلة مع البروفيسور سونيه حول تداعيات استقالة رئيس الوزراء الياباني

حول تداعيات استقالة رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه أجرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية مقابلة مع البروفيسور ياسونوري سونيه من كلية الدراسات العليا بجامعة كييو بصفته خبيرا في دراسة السياسات اليابانية.

بداية لماذا قرر أبيه الاستقالة في هذا الوقت قبيل الإجابة على أسئلة ممثلي الأحزاب في البرلمان ؟ في الإجابة على هذا السؤال قال سونيه:

" في اعتقادي أن هناك ثلاثة أسباب أولها هو أن أبيه علم أنه شبه مستحيل إقناع زعيم المعارضة إتشيرو أوزاوا بتمديد قانون مكافحة الإرهاب .
السبب الثاني هو أنه اعتقد أن خطابه في سيدني اثناء انعقاد منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ الأسبوع الماضي من شأنه أن يغير الوضع السياسي ويحسن من شعبيته لكنه لم يلمس ردود فعل إيجابية والسبب الثالث هو أن وضعه الصحي لم يكن في حالة جيدة فقد كان محبطا للغاية يوم الأمس إذا تلك هي الأسباب الثلاثة الرئيسية في استقالته ولكن لا أحد فعليا يمكنه فهم السبب الحقيقي"

مع استقالة أبيه من من الممكن اختياره رئيسا للوزراء؟ وما هي التوقعات المستقبلية للوضع السياسي تحت قيادة جديدة؟
يقول البروفيسور سونيه مجددا:

"ستجري بالحزب الليبرالي الديموقراطي انتخابات زعامة عما قريب لكنه من الصعب تغيير الانطباع بعدم تحمل المسئولية الذي تركه الحزب الليبرالي الديموقراطي وتحديدا أبيه لدى الشعب وحتى مع رئيس وزراء جديد فمن الصعب تغيير ذلك الانطباع. إن الشعب الياباني لا يمكنه أن يعتبر التعديلات السياسية التي حدثت على المدى القصير مناسبة أو يمكن الاعتماد عليها لذا فإنه من الصعب كسب الثقة في الاعتماد على السياسات اليابانية وبالتالي فإنه من الآن فصاعدا سيستمر وضع سياسي خارج نطاق التوقعات هذا هو مفهومي للوضع السياسي الراهن في اليابان "
كان هذا رأي البروفيسور ياسونوري سونيه من كلية الدراسات العليا بجامعة كييو.

هذا و ذكر رئيس الحزب الديموقرطي إيتشيرو أوزاوا أنه حتى مع قدوم رئيس وزراء جديد فإن حزبه سيتمسك بما تعهد به أثناء الانتخابات بمعارضة تمديد مهمة مد سفن التحالف التي تقودها الولايات المتحدة بالوقود.

جاء ذلك أثناء حديث أوزاوا للصحفيين حيث قال إنه لا يستطيع فهم سبب استقالة أبيه في هذا الوقت.

وقال إن أبيه لم يستقيل بعد الهزيمة التي مني بها في انتخابات مجلس الشيوخ في يوليو/تموز لكنه بقي في منصبه لكي يعيد تشكيل مجلس الوزارء ثم بعد ذلك ألقى خطاب سياسة في البرلمان .

وفي إشارة إلى ما ورد من تقارير في وسائل الإعلام بأنه رفض دعوة أبيه لاجتماع يناقشا فيه مهمة مكافحة الإرهاب قال أوزاوا إنه لم يتلق دعوة كتلك حتى يوم الأربعاء.

12 - 9 سياسة داخلية

-------------

هناك عدة تخمينات ستظهر الأسباب الحقيقية لاستقالته المفاجئة إن شاء الله

لا يعمل إيميلي منذ صباح اليوم فلا يمكنني استلام وبث الرسائل الإلكترونية قد يرجع السبب في ذلك إلى عطل أو خلل في عنواني .

Labels:

3 Comments:

At 11:41 AM, September 13, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

إذا قرر أي رئيس أن يستقيل من منصبه فاعلم أن هناك كارثة

 
At 5:39 AM, September 14, 2007, Anonymous Anonymous said...

هل عاد إيميلك للعمل أم لا زالت المشكلة قائمة ؟؟

 
At 9:40 AM, September 14, 2007, Anonymous Anonymous said...

الحمد لله أننا تخلصنا من شرور ابيه و دعواته الفاشلة لتمديد قانون مكافحة الإرهاب,كما أظن انه غريب بعض الشيء ان يستقيل رئيس الوزراء لسبب عجيب وكأن اليابانيون كانوا مهتمبن بمكافحة الإرهاب لدرجة كبيرة!!

أخوكم محمود حلمي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home