اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/18

مدرس ياباني يحصل لقب الامتياز رغم تعنيف طلابه

حصل مدرس ياباني على لقب "معلم ممتاز" رغم سجله المهني الحافل بحالات استعمال العنف والعقاب البدني ضد طلابه الذي وصل في إحدى الحالات إلى درجة أنه قذف طلابه بمقعد.

ومنح المعلم الذي يزاول مهنته في مدرسة ثانوية في كيوتو وعمره 52 عاما ذلك اللقب سنويا منذ العام 2005 رغم سجله في اعتداءات في الفصل، نظرا لأن أساليبه القاسية في التعليم قد حسنت من أداء طلابه.

وقد عوقب المعلم ثلاث مرات في الفترة بين 1997 و2001 لتعديه البدني على طلاب الذي تضمن إلقاء مقعد باتجاه فريق للكرة الطائرة كان يدربه واتهم مرة أخرى باللجوء لعقاب بدني هذا العام.

ويقول مسؤولون في مجلس التعليم المحلي إن المعلم المذكور اختير نموذجا بسبب "إنجازه البارز في قيادة فريق الكرة الطائرة". وقد استقال المعلم يوم الجمعة الماضي عندما كان في إجازة مرضية بعد أن وجهت له تهمة باستعمال العنف ضد طلابه.

ويشكل النظام المدرسي في اليابان موضوع جدل سياسي ساخن منذ فترة، فقد طلب بعض السياسيين بانضباط أكثر صرامة بالمدارس اليابانية وبينها تشديد العقوبات لتحسين جميع المعايير.

17 - 9 تعليم

Labels: ,

1 Comments:

At 9:19 PM, September 18, 2007, Anonymous محمد الكريتري said...

سبحان الله .. ذكرني هذا الخبر بالدراما اليابانية "ملكة الغرفة الدراسية" التي عرضها تلفزيون (إن تي في) صيف 2005:

女王の教室

فالقصة مشابهة إلى حد كبير .. فبطلة الدراما أمامي يوكي تلعب دور مدرسة بلا قلب أشبه بالشيطان:

Akuma

وسبق أن ذهبت إلى مركز إعادة تأهيل المعلمين مرتين بسبب مشاكل قامت بها مع الطلاب !

لكنها طيبة في الحقيقة .. وأسلوبها أثبت نجاحاً متميزاً في كافة النواحي وهو ما يكتشفه المشاهد في الحلقات الأخيرة من هذا المسلسل الدرامي العجيب!

لا أدري ما إذا كنت قد سمعت بهذه الدراما أم لا .. لكنها أثارت ضجة وجدلاً عندكم بسبب فكرتها الغريبة وعدم تقبل الكثير من أولياء الأمور لأفعال المعلمة القاسية هذه !! .. مما أدى إلى أن تنسحب الكثير من الشركات الراعية لهذا المسلسل دعمها وإعلاناتها مثل شركة كوكا كولا بسبب اعتراضات الأمهات والآباء !!!

شخصياً لا أفهم سبب اعتراض هولاء .. فهي دراما تربوية رائعة من الطراز الأول .. وأعجبتني كثيراً .. وليتهم ينتجون المزيد من الدراما الهادفة بدلاً من قصص الحب التافهة والمستهلكة.

[[ ههه .. حتى في تعليقاتي على مواضيع المدونة أستطرد في الحديث وأخرج عن الموضوع :) ]]

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home