اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/16

اليابان تسجل قفزة قياسية لمن تجاوزت أعمارهم المئة

دراسة تشير الى ان عدد اليابانيين الذين يبلغون مائة عام فأكثر يزيد عن 32 الفا، 86 بالمائة منهم من النساء.

أوضحت دراسة أجرتها الحكومة أن عدد اليابانيين الذين يبلغون من العمر مئة عام أو أكثر سيسجل رقما قياسيا يزيد عن 32 ألفا بحلول الشهر المقبل.

ويبلغ واحد من كل خمسة يابانيين الان من العمر 65 عاما أو أكثر وبمنتصف القرن سيتضاعف هذا الرقم في حين من المتوقع أن ينخفض التعداد السكاني ثلاثين بالمئة ليبلغ عدد السكان 90 مليون نسمة.

ووفقا للدراسة التي أجرتها الحكومة في الاونة الاخيرة فان اليابانيات تمثلن الان 86 في المئة من السكان الذين بلغت أعمارهم مئة عام أو أكثر ويبلغ عددهن 27682 يابانية.

ومن الممكن أن تتوقع الفتيات اللائي ولدن العام الماضي العيش الى أن تبلغن 85.6 عام في المتوسط. أما الذكور الذين ولدوا العام الماضي فمن المتوقع أن يعيشوا الى أن يبلغوا من العمر 79 عاما ليحتلوا المرتبة الثانية وراء الرجال في ايسلندا الذين يبلغ متوسط أعمارهم 79.4 عام.

وتحتفل اليابان الاثنين بيوم احترام الكبير. واليابان موطن أكبر معمر في العالم وهو توموجي تانابي الذي تقول وكالة كيودو اليابانية للانباء انه سيبلغ من العمر 112 عاما الثلاثاء.

ويقول الباحثون ان النظام الغذائي الصحي وتحسن وسائل الرعاية الطبية من أسباب ارتفاع متوسط الاعمار في اليابان.

ويقول تانابي ان سر الصحة الجيدة هو عدم التدخين أو شرب الخمر.

15 - 9 منوعات

Labels:

1 Comments:

At 7:36 AM, September 16, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

بينما عندنا( أعمار الذين تجازوا المئة) في السعودية أعدادهم قليلة جدا .. ومعظمهم في جنوب السعودية في أعالي المرتفعات الجبلية مثل: أبها وفيفا والنماص

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home