اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/10

أبيه يلمح إلى الاستقالة في حالة الفشل في مد صلاحية مهمة الدعم اللوجستي في الحرب ضد الإرهاب

ألمح رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه إلى أنه قد يستقيل من منصبه إذا ما فشل في تجديد صلاحية القانون الذي يمكن قوات الدفاع الذاتي من تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية وحلفائها في المحيط الهندي.

ففي مؤتمر صحفي عقده في سيدني يوم الأحد، أشار أبيه إلى القانون الخاص الذي يسمح لقوات الدفاع الذاتي البحرية بتزويد سفن الدول المنخرطة في عمليات مكافحة الإرهاب في أفغانستان بالوقود، والذي تنتهي صلاحيته في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش أثناء قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ بنيته مواصلة المساهمة في الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف أنه سيفعل كل ما في وسعه كرئيس وزراء لكسب تفهم المعارضة في هذه القضية، وأنه لا يستطيع التمسك بالسلطة إذا ما فشل في ذلك.

وقال أبيه إنه سيعقد في أسرع وقت ممكن اجتماعا مع زعيم الحزب الديمقراطي أكبر أحزاب المعارضة، إيتشيرو أوزاوا، الذي يرفض تمديد صلاحية مهمة تقديم الدعم اللوجستي.

9 - 9 سياسة خارجبة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home