اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/08

أمريكا واليابان وأستراليا يتفقون على تبديد مخاوف الصين

بحث زعماء الولايات المتحدة واليابان وأستراليا سبل ضم الهند لتكتلهم الثلاثي، واتفقوا على التعامل البناء مع الصين لتبديد مخاوفها من تحول قمتهم الثلاثية إلى تحالف لاحتوائها.

كما بحث الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس الوزراء الأسترالي جون هاورد في اجتماعهم بمدينة سيدني والذي دام ساعة واحدة، قضايا أخرى تتعلق بالحرب في العراق والملف النووي الكوري الشمالي والاحتباس الحراري.

وكان من المتوقع أن يحث القادة الثلاثة الصين علانية على أن تكون أكثر شفافية فيما يتعلق بتعزيز قوتها العسكرية.

ولكن مسؤولا حكوميا يابانيا رفيعا قال: إن تفصيلات المحادثات لن تكشف، وشدد على عدم وجود خطط في الوقت الحالي لجعل هذه المحادثات الثلاثية تعقد بشكل منتظم.

وأضاف المسؤول ـ تبعا للجزيرة نت ـ: إن الزعماء أجروا مناقشة حرة بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك ولم تكن الصين محل تركيز المحادثات، مؤكدا على وجود تفاهم مشترك بشأن أهمية التعامل بشكل بناء مع الصين.

وكانت الصين أبدت قبل اجتماع الزعماء الثلاثة على هامش اجتماع أبيك شكوكا بشأن تطويقها إذا تم توسيع المحادثات لتشمل الهند.

8 - 9 سياسة خارجية


Labels:

1 Comments:

At 6:35 PM, September 08, 2007, Anonymous نايف said...

نبديد مخاوف الصين!
كيف يكون ذلك وهم يطوقونها بتحالفهم مع الهند؟!

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home