اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/06/07

اليابان تصنع سيارة هجينة جديدة ببطارية هيدروجين

水素電池で830キロ走る日本のハイブリッド車

تويوتا تطور مركبة صديقة للبيئة قادرة على السير 830 كلم متواصلة دون تزويد بطاريتها بالهيدروجين.

اعلنت مجموعة تصنيع السيارات اليابانية الاولى "تويوتا موتورز" الجمعة تطوير سيارة هجينة جديدة ببطارية تعمل على الهيدروجين وقادرة على السير 830 كلم متواصلة بلا تعبئة، اي ما يتجاوز ضعفي المسافة التي حققتها النسخة السابقة منها.

واوضحت تويوتا في بيان ان سيارة "اف سي اتش في-ادف" تتسع لخمسة اشخاص وحصلت على ترخيص من وزارة النقل اليابانية.

والسيارة مزودة ببطارية كهربائية بالنيكل اضافة الى بطارية يغذيها خزان هيدروجين عالي الضغط. وهي قادرة على عبور 830 كلم دون توقف، مقابل 330 كلم انجزتها النسخة السابقة "اف سي اتش في" ذات البطارية بالهيدروجين.

وينشط صانعو السيارات اليابانيون وتشجعهم الدولة، في تطوير البطاريات بالمحروقات وهي احدى التكنولوجيات الواعدة في سبيل تقليص التلوث من انبعاثات السيارات.

وجل ما ينبعث من بطاريات الهيدروجين هو الماء. غير ان التسويق الكثيف لهذا النوع من السيارات لم يندرج بعد في جداول الاعمال بسبب غياب البنى التحتية التي تسمح بالتزود بالهيدروجين بسهولة.

6 - 6 تكنولوجيا

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home