اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/31

مؤتمر تيكاد يختتم أعماله في يوكوهاما بخطة لمضاعفة الإنتاج الزراعي في أفريقيا

アフリカ開発会議、宣言採択して閉幕 農業支援を倍増

اختتم مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الأفريقية اليوم الجمعة بالاتفاق على مجموعة خطط عمل من بينها مضاعفة إنتاج الأرز خلال السنوات العشر القادمة لخفض معدلات الفقر في القارة الأفريقية.

وقد أصدر المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام خطة عمل يوكوهاما التي تتضمن أهدافا ملموسة لدعم المزيد من الخطط الأساسية لإعلان يوكوهوما الذي تم تبينه في المؤتمر.

وتشير خطة العمل إلى أهمية تحسين السعة الإنتاجية لزيادة إنتاج الغذاء والإنتاج الزراعي من أجل خفض معدلات الفقر في أفريقيا.

كما تقترح الخطة تطوير البنية التحتية لإدارة موارد المياه من أجل زيادة الأراضي الصالحة للزراعة بنسبة عشرين في المائة على مدى السنوات الخمس القادمة.

ولتعزيز التجارة، سوف يتم إعداد نظام لشطب الرسوم الجمركية عن جميع المنتجات المنتجة في أفقر الدول الأفريقية.

هذا وذكر رئيس الوزراء الياباني ياسوؤو فوكودا أنه يعتقد أن الدول الأفريقية تتفهم مقترح اليابان بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى النصف مع حلول عام ألفين وخمسين وكذلك رغبتها في الحصول على مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك أثناء حديث فوكودا للصحفيين بعد اختتام أعمال مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الأفريقية يوم الجمعة حيث قال إنه سيحاول لعب دور ريادي في تطوير إجراءت لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في قمة مجموعة دول الثمانية المقرر عقدها في يوليو/تموز.

هذا وقال فوكودا إن ما زاد من تشجيعه هو تقدير الدول الأفريقية لمبادرات الشراكة اليابانية من أجل خفض درجة حرارة الأرض التي تهدف إلى المساعدة في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الدول النامية وتحقيق نمو اقتصادي في الوقت نفسه.

وأضاف فوكودا أن الدول الأفريقية تعترف بدور اليابان في قدرتها على جعل مجلس الأمن الدولي أكثر فاعلية في تعزيز السلام والأمن الدوليين.

30 - 5 سياسة خارجية


Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home