اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/29

اليابان تخطط لاستخدام طائرة قوات دفاع ذاتي لنقل إمدادات إغاثة إلى الصين

四川州大地震の救援物資輸送に空自機を派遣へ

خطط الحكومة اليابانية لاستخدام طائرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية الجوية لنقل إمدادات إغاثة إلى المناطق المنكوبة بزلزال الصين استجابة لطلبها.

جاء هذا فيما أدلى به وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني نوبوتاكا ماتشيمورا للصحفيين يوم الأربعاء حيث قال إن الطلب قدم إلى السفارة اليابانية في بكين يوم الثلاثاء.

وقال ماتشيمورا إنه يتفهم ما طلبته الصين بأن تنقل طائرة قوات الدفاع الذاتي اليابانية خياما وأغطية ومواد إغاثة أخرى إلى مطار صيني وليس إلى مكان آخر هناك.

وقال إن الحكومة اليابانية تسعى للاستجابة في أقرب وقت.

جدير بالذكر أن هذا النقل سوف يكون أول إرسال لقوات دفاع ذاتي يابانية إلى الصين.


28 - 5 سياسة خاجية
--------------------------------------

صرّح وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني نوبوتاكا ماتشيمورا بأن الحكومة قرّرت عدم استخدام طائرات قوات الدفاع الذاتي لنقل إمدادات إغاثة الزلزال إلى الصين.

وأبلغ ماتشيمورا الصحفيين صباح اليوم الجمعة بأن الحكومة قرّرت بدلا من ذلك استخدام طائرات تجارية مستأجرة.

وقال ماتشيمورا إن هذا القرار جاء بعد مناقشة الجانبين الياباني والصيني للوضع وبروز بعض المعارضات بشأن استخدام طائرات قوات الدفاع الذاتي بسبب التاريخ المشترك بين البلدين.

وأضاف ماتشيمورا إن الحكومة توصلت إلى أن إمدادات الإغاثة يجب أن يتم تسليمها في الحال من وجهة نظر إنسانية ولكن هذا الشيء يجب ألا يتم بأي طريقة يمكن أن تتسبب في تأزم العلاقات بين البلدين.
30 - 5

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home