اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/27

لمزيد التعاون بين اليمن واليابان على عبدالله صالح يتلقى رسالة من فوكودا

福田、日本のタンカーと旅行者解放でイエメンに感謝

تسلم الرئيس اليمنى على عبد الله صالح الاثنين رسالة خطية من رئيس الوزراء اليابانى تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" فقد عبرت رسالة فوكودا عن الشكر للجهود التى بذلتها اليمن فى إطلاق سراح السائحتين اليابانيتين وفى تقديم المساعدة لناقلة النفط اليابانية "تاكا ياما" التي تعرضت لأعمال قرصنة فى المياه الدولية فى خليج عدن الشهر الماضي.

وأكدت الرسالة دعم اليابان لمسيرة التنمية وزيادة الدعم اليابانى المقرر لليمن وبخاصة فى مجال التدريب الفنى والمهنى والتعليم الأساسى وتقديم المعونات غير المرتبطة بالمشاريع.

وشددت رسالة رئيس الوزراء اليابانى حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع اليمن فى مختلف المجالات واستمرار مساعدتها فى التنمية والتركيز على مجالات التعليم الأساسى والتدريب المهنى ومنشأت إمدادات المياه فى المناطق الريفية والخدمات الطبية والصحية وبما يحقق الفائدة الاجتماعية وقام بنقل الرسالة السفير اليابانى لدى صنعاء ما ساكازو توشيكاجى خلال استقبال صالح له الاثنين .

26 - 5 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home