اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/26

بسبب المعارضة القوية.. أنباء عن إنهاء اليابان مهمتها العسكرية في العراق

イラク特措法、延長せず 与党調整、空自撤収議論へ

أفادت مصادر إعلام يابانية اليوم، أن طوكيو ربما تنهي مهمتها لدعم إمداد قوات الاحتلال في العراق العام المقبل؛ بسبب احتجاجات المعارضة القوية.
ولليابان نحو 210 أفراد من القوات الجوية في الكويت يقومون منها بنقل الإمدادات وجنود قوات التحالف المدججين بكامل أسلحتهم جوًا إلى بغداد ومناطق أخرى بالعراق. فتسمى هذه القوات الجوية اليابانية بالتاكسي الجوي المجاني للقوات الأمريكية.
وكانت اليابان قد سحبت قواتها البرية التي أرسلت إلى جنوب العراق لدعم للولايات المتحدة في عام 2006.
معارضة قوية
وقال تاكو ياماساكي العضو القوي بالحزب الديمقراطي الحر: "بالنظر لحالة البرلمان فمن الصعب جدًا تمديد قانون خاص أتاح للبلاد إرسال قوات إلى العراق", تبعًا لصحيفة "أساهي" اليابانية .
ومن المقرر أن ينتهي أجل هذا القانون الخاص الذي سمح بإرسال هذه البعثة للعراق في يوليو 2009.
وذكر مسئول تنفيذي في حزب كوميتو المدعوم من قبل جماعة بوذية متطرفة وهوالشريك الأصغر للحزب الديمقراطي الحر أن الوقت حان للتفكير في الانسحاب.
وتسيطر المعارضة على المجلس الأعلى للبرلمان منذ إجراء انتخابات في يوليو واستفادت من وضعها لعرقلة كثير من السياسات الحكومية.

26 - 5 سياسة خارجية

Labels:

3 Comments:

At 8:30 PM, May 26, 2008, Anonymous Anonymous said...

خبر مهم


www.hasanjp.com

 
At 2:01 AM, May 27, 2008, Blogger juvebizkit said...

عقبال انسحاب القوات الأمريكية و انهاء الدماء هناك

رغم أن الوقت مبكر للانسحاب في ظل الأوضاع الراهنه إلا انني أعتقد أن قلت السيطرة العسكريه الخارجيه تؤدي إلا تقوية سيطرت الجيش و الشرطه الرسميين للدولة.

لازال هنالك الكثير لاعادة اعمار العراق

شكرا سايتو-سان

 
At 6:34 PM, May 28, 2008, Anonymous Anonymous said...

خطوة طيبة من الحكومة اليابانية تدل علىانخفاض النفوذ الامريكي على دول العالم

اخوكم محمود

 

Post a Comment

<< Home