اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/26

تويوتا الأولى في عالم السيارات على مستوى العالم

شركة تويوتا تجتذب مزيدا من المشترين بمجموعة كبيرة من أنواع السيارات تاركة جنرال موترز خلفها.

ناجويا (اليابان) - قالت شركة تويوتا موتور اليابانية للسيارات الثلاثاء انها ستواصل توسيع نشاطها في أسواق السيارات الناشئة بهدف تحقيق عام اخر من المبيعات القياسية في 2008 لتعزز مركزها كأكبر شركة للسيارات في العالم متقدمة على جنرال موتورز الاميركية.

وقالت تويوتا التي تعتبر أيضا أكثر شركات السيارات في العالم ربحا انها تتوقع ارتفاع الانتاج خمسة في المئة الى مستوى قياسي يبلغ 9.95 مليون وحدة في العام المقبل بما في ذلك انتاج وحدتي دايهاتسو وهينو.

وتتوقع الشركة أن تبيع 9.85 مليون وحدة العام المقبل بالمقارنة مع 9.36 مليون هذا العام مقابل المبيعات المتوقعة لجنرال موتورز هذا العام وتبلغ 9.2 مليون سيارة.

وعند استبعاد انتاج مشروع مشترك في الصين تملك جنرال موتورز فيه حصة أقلية جاءت الشركة الاميركية في المركز الثاني في مبيعات السيارات العالمية العام الماضي بعد تويوتا.

وجذبت تويوتا المزيد من المشترين في الأسواق الناشئة والمتقدمة على السواء بمجموعة كبيرة من الطرز من بيها السيارة كامري والسيارة برايوس التي تعمل بمحرك مزدوج وفي الوقت نفسه عملت على زيادة أرباحها من خلال خفض التكاليف والاستفادة من اقتصاديات الانتاج الكبير.

ومن المرجح أن تعمل تويوتا التي تبلغ قيمتها نحو 190 مليار دولار على زيادة فارق المبيعات بينها وبين جنرال موتورز في العام المقبل في الوقت الذي تواجه فيه الشركة الاميركية تخفيضات في الانتاج في أميركا الشمالية وتستعد لبيع وحدة للشاحنات الى نافيستار انترناشيونال.

وقد حققت تويوتا نجاحا ملحوظا في الاسواق الصينية والروسية الناشئة لكنها لم تحقق تقدما في سوق الهند الواعدة.

ووعدت الشركة بانتاج سيارة عائلية منخفضة الكلفة للانتشار في هذه الاسواق الجديدة مثلما فعلت رينو الفرنسية من خلال السيارة لوجان لكن تويوتا لم تذكر شيئا حتى الان عن موعد بدء الانتاج.

25 - 12 اقتصاد

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home