اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/16

إستطلاع يكشف تدهور شعبية أمريكا أمام اليابانيين

日米関係の悪化、両国で2000年以降最低

نسبة أقل تشعر بأن الولايات المتحدة لها روابط طيبة.

اليوميوري شيمبون

نسبة أقل من الناس في كلٍ من اليابان و الولايات المتحدة يعتقدون بأن البلدين تتمتعا بعلاقات جيدة مقارنة بالعام الماضي حسب استطلاع مشترك أجرته اليوميوري شيبمون اليابانية اليمينية و غالوب المحدودة الأمريكية.

39% من اليابانيين و 46% من الأمريكيين قالوا بأن البلدين تتمتعان بعلاقات "جيدة جداً" أو "جيدة" حيث تراجعت النسب بمقدار 14 و 15 نقطة مئوية على التوالي مقارنة باستطلاع مماثل أجري العام الماضي.

كلا النسبتين تعتبر الأدنى منذ أن أجري أول استطلاع مشترك بصيغته الحالية عام 2000 الأمر الذي يشير إلى أن الشعور الشعبي تجاه العلاقات اليابانية الأمريكية يسوء في كلا البلدين.

أجري الاستطلاع بالاتصالات الهاتفية على 1021 مصوتاً مؤهلاً في اليابان بين 15 و 18 من نوفمبر و على 1000 مصوتاً في الولايات المتحدة بين 9 و 18 من نوفمبر.

32% من اليابانيين قالوا بأن العلاقات اليابانية الأمريكية "سيئة" أو "سيئة جداً" مرتفعاً عن نسبة 23% العام الماضي, و هذه أول مرة تتجاوز النسبة اليابانية 30%. 10% من الأمريكيين قالوا بأن العلاقات "سيئة" أو "سيئة جداً" مرتفعة ً عن نسبة 7% في استطلاع العم الماضي في حين قال 23% من اليابانيين بأنها "لا بأس بها" بعد أن كانت 20% العام الماضي, 31% من الأمريكيين أيضاً اختاروا بأنها "لا بأس بها".

حين سئلوا عن ثقتهم بالولايات المتحدة, قال 54% من اليابانيين بأن ثقتهم بها "ليست كبيرة جداً" أو "ليس هناك ثقة" متجاوزين 34% قالوا بأنهم يثقون بالشعب الأمريكي "كثيرا جداً" أو يثقون به "إلى حد ما"

14/ديسمبر/2007م سياسة خارجية

--------------------------

بهذا الخبر أعتقد أني قد رددت جزءا من أسئلة الأخت آمنة العمانية والأخ محمود من مصر

Labels:

2 Comments:

At 9:55 AM, December 17, 2007, Blogger dreamer said...

السياسة الغريبة التي تنتهجها الولايات المتحدة تجعل تأرجح شعبيتها إلى الأسوأ أمر متوقع دائما
أشكرك على هذاالنقل و يسرني أن أكون صديقا لهذه المدونة القيمة و شكرا

 
At 7:22 PM, December 17, 2007, Blogger حسن said...

وفي اعتقادي ان هذا التدهور سيزداد

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home