اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/18

الإمارات تلتزم بتوريد النفط لليابان مقابل منافع مالية وتقنية

UAE皇太子と福田首相 石油分野の関係強化で一致

وقعت الإمارات على اتفاق اقتصادي مع اليابان ينص على ضمان تزويد طوكيو ما تحتاجه من النفط.

ويشمل الاتفاق أن تمنح مجموعة مصارف يابانية شركة أبو ظبي الوطنية للنفط (أدنوك) قرضا بقيمة ثلاثة مليارات دولار تحت رعاية المصرف الياباني العام للتعاون الدولي.

وأعرب وزير الخارجية الياباني ماساهيكو كومورا خلال محادثاته مع نظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن ثقته بتحقيق شراكة تشمل ترتيب إمدادات مستقرة من النفط الخام الإماراتي، مقابل تقديم مساعدات تكنولوجية ومالية من اليابان.

وقال الوزير الإماراتي إن العلاقات بين اليابان والإمارات تشهد نموا مطردا معتبرا أن مثل هذه العلاقات قوية خاصة في مجال الطاقة والغاز. والتقى وزير الخارجية الإماراتي أيضا رئيس الوزراء الياباني ياسو فوكودا.

وتعتمد اليابان الفقيرة في الموارد الطبيعية على الشرق الأوسط في الحصول على نحو 90% من احتياجاتها النفطية، ودولة الإمارات هي ثاني أكبر مورد لليابان بعد السعودية حيث تمدها بنحو 25% من احتياجاتها.

وتواجه اليابان منافسة متزايدة من الصين والهند للحصول على الطاقة. كما التزم البلدان أيضا بتعجيل مشاوراتهما حول التعديلات القانونية بهدف تفادي الازدواج الضريبي بينهما.

17 - 12 طاقة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home