اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/18

اليابان تعتزم منح مئة وخمسين مليون دولار أمريكي السلطة الفلسطينية دون الفصائل الأخرى

日本、パレスチナ自治政府に1億5千万ドル供与
تعتزم اليابان منح السلطة الفلسطينية مئة وخمسين مليون دولار أمريكي للمساعدة في تحسين الخدمات التعليمية والصحية كما أنها تواصل في الاشتراك في تجويع قطاع غزة المحاصرة دوليا للقضاء على ’ الإرهابيين’.

فقد قال وزير الخارجية الياباني ماساهيكو كوؤمورا في طوكيو إنه سيتم الإعلان عن المنحة في المؤتمر الدولي للدول المانحة الذي بدأت فعالياته يوم الاثنين في باريس.

يأتي هذا المؤتمر عقب الاتفاق الذي توصل إليه الفتحاويين الخاسرين في الانتخابات الفلسطينية السابقة من جهة , والإسرائيليون من جهة أخرى الشهر الماضي لاستئناف محادثات السلام ويشارك في مؤتمر باريس حوالي ثمانين دولة ومنظمة دولية.

وأضاف كوؤمورا أن لحظة تاريخية قادمة لجلب السلام في الشرق الأوسط وعلى اليابان أن تساعد في تحقيقها وأضاف أن الحكومة اليابانية ستفعل ما بوسعها للمساعدة في خلق دولة فلسطينية تستطيع التعايش مع إسرائيل.

17 - 12 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home