اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/19

قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية تختبر إطلاق صاروخ اعتراضي من طراز 3SM

海自イージス艦、初の弾道ミサイル迎撃に成功…ハワイ沖
اختبرت اليابان إطلاق صاروخ اعتراضي أمريكي الصنع قبالة هاواي.

جاء هذا فيما أعلنته قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية التي قالت إن مدمرتها كونغوو أطلقت صاروخا من طراز ستاندارد ثلاثةSM3 ، المحمول على السفن، قبالة جزيرة كاؤآي يوم الاثنين ونجح الصاروخ في اعتراض هدف غير حقيقي.

ويعد اختبار الإطلاق هذا الأول من نوعه لدولة غير الولايات المتحدة.

يذكر أن اليابان لديها طرازين من الصواريخ الأول هو الصاروخ الاعتراضي SM3 الذي يطلق من البحر والثاني هو نظام الصاروخ باتريوت ثلاثة المتطور الذي يطلق من البر.

هذا وتخطط اليابان لامتلاك ثلاث مدمرات من طراز إيجيس مجهزة بالصواريخ طراز SM3 قبل نهاية العام المالي ألفين وعشرة.

ويقول المراقبون إن اختبار الإطلاق هذا على ما يبدو سيثير الجدل في اليابان حيث أن اعتراض اليابان للصواريخ الموجهة لدول أخرى نوع من ممارسة حق الدفاع الذاتي الجماعي الذي يعتبر محظورا بمقتضى الدستور الياباني.

هذا ورحبت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها بنجاح اليابان في تجربتها لصاروخ نجح في اعتراض صاروخ باليستي.

فقد قالت وكالة الدفاع الصاروخي بالوزارة إن اليابان هي أول حليف للولايات المتحدة ينجح في اعتراض هدف صاروخ باليستي من سفينة مجهّزة بنظام دفاعي بحري من طراز إيجيز.

وجاء في البيان أن التجربة تعد نقطة تحول كبيرة في نمو التعاون بين اليابان والولايات المتحدة.

18- 12 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home