اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/26

وداعاً للريموت: تحكَّم بتلفزيونك بغمزة عين وحركة يد

'جي في سي' تعرض نموذجاً لتلفزيون يتم التحكم فيه بالكامل عن بعد بحركات الأيدي دون جهاز التحكم عن بعد.

عرضت مجموعة الالكترونيات اليابانية جي في سي نموذجاً لجهاز تلفزيون يتم التحكم فيه بالكامل عن بعد بحركات الايدي دون جهاز التحكم عن بعد.


ويكفي التصفيق مرتين لتشغيل التلفزيون في حين يستلزم إغلاقه التصفيق ثلاث مرات وبحركات اليد يمكن تغيير القنوات وعرض القائمة وزيادة الصوت.


وقال باحث في المجموعة الصانعة..ان أجهزة التلفزيون التي يمكنها استقبال قنوات هرتزية وتماثلية ورقمية وقنوات الكيبل وباقات القنوات عبر الاقمار الصناعية تباع حاليا مع أجهزة تحكم معقدة جدا.

وجهزت الشركة الصانعة اختراعها الجديد بكاميرا ومايكروفون لالتقاط الحركات والاصوات التي يصدرها المتفرج الذي سيكون عليه تعلم حركات بسيطة لمخاطبة جهازه.


وأضاف الباحث..يكفي تحريك اليد في الفضاء في مواجهة الكاميرا للتحرك داخل قائمة القنوات كما يحصل مع فارة الحاسوب ولاختيار القناة المرادة يكفي طي الاصبع.

25 - 12 اقتصاد

Labels:

1 Comments:

At 6:06 AM, December 26, 2007, Anonymous Anonymous said...

مقالات من هذا النوع تشجع الشخص على الذهاب إلى اليابان لمشاهدة التقدم التقني على ارض الواقع.

شكراً لك أخ سايتو على هذه المعلومات، وأرجو الاستمرار.

فيصل يوسف

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home