اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/16

فريق طبي ياباني يستحدث علاجا بديلا لزراعة القلب

太ももの筋肉で心筋を再生=阪大などのチームが成功-心臓病の画期的治療に期待
تمكن أطباء يابانيون من إعادة قلب مريض جدا إلى وظائفه الطبيعية تقريبا عن طريق رقعه بصفائح خلايا من خلايا تم استخلاصها من عضلات فخذ المريض ثم زراعتها.

ويقول العلماء إن هذه الطريقة أصبحت علاجا بديلا لزراعة القلب التي تعاني من شحّ إمدادات القلوب من المتبرعين المتوفين دماغيا.

وقد قام البروفيسور يوشيكي ساوا من جامعة أوساكا وفريق من جامعة طوكيو الطبية للنساء باستعمال التقنية الجديدة على رجل يبلغ من العمر ستة وخمسين عاما يرقد في المستشفى منذ فبراير/ شباط عام ألفين وستة.

وقد تم تشخيص المريض بإصابته بمرض اعتلال عضلة القلب التمددي. وكان المريض يرتدي قلبا ميكانيكيا وتم إخطاره بأنه بحاجة لعملية زراعة قلب.

وفي التقنية الجديدة، قام الفريق الطبي بأخذ خلايا عضلية من فخذ المريض ثم استخلصوا منها الخلايا التي يمكن أن تتطور إلى عضلات ثم زرعوها. وفي خلال أربعة أسابيع، تطورت الخلايا إلى صفيحة قطرها حوالي عشرة سنتيمترات وسماكتها واحد من العشرة من المليمتر.

وخلال عملية الجراحة التي أجريت في شهر مايو/ أيار هذا العام، تم رقع عشرين صفيحة خلايا حول قلب المريض الضعيف.
15 - 12 صحة
http://news.toremaga.com/category/detail/details/85730.html

Labels:

1 Comments:

At 7:20 PM, December 17, 2007, Blogger حسن said...

كلام صعب .. من هذا العمل سيستفيد منه الكثير

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home