اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/08

خوفًا من توتر العلاقات.. اليابان توافق على عدم خفض تمويل القواعد الأمريكية

تخلت اليابان عن محاولة لتقليص تمويلها للقواعد الأمريكية الموجودة على أراضيها؛ بسبب القلق بشأن العلاقات بعد أن أنهت طوكيو الدعم للأنشطة العسكرية التي تقودها واشنطن في أفغانستان.

وقالت وكالة كيودو اليابانية للأنباء في تقرير نشر في صحيفة اليابان تايمز: إن اليابان والولايات المتحدة اتفقتا على تثبيت "دعم الدولة المضيفة" عند مستوى العام المالي الحالي والذي يبلغ 140.9 مليار ين خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وكانت اليابان تأمل بتقليص حجم ما تدفعه للعمال وتكاليف التشغيل في إطار محاولة للسيطرة على ديونها الوطنية. ولكن الولايات المتحدة طالبت حلفاءها بالمساعدة في التمويل؛ نظرًا لتزايد نفقاتها العسكرية في كل من أفغانستان والعراق.

إيقاف دعم الاحتلال بأفغانستان:

وكانت اليابان قد أوقفت إعادة التزويد البحري بالوقود الذي كانت توفره للعمليات الأمريكية في أفغانستان الشهر الماضي؛ لأن أغلبية معارضة في المجلس الأعلى للبرلمان الياباني رفضت تأييده قائلة: إنها لن تدعم سوى بعثات الأمم المتحدة.
وأشارت وكالة الأنباء اليابانية إلى أن هناك مخاوف في طوكيو من أن يؤدي تقليص تمويل القواعد الأمريكية في اليابان إلى توتر العلاقات بشكل أكبر.

وأضافت: إن اليابان أخذت في اعتبارها أيضًا حقيقة أنها تريد إقناع واشنطن بإبقاء كوريا الشمالية ضمن قائمتها للدول التي ترعى "الإرهاب" إلى أن يتم إحراز تقدم بشأن حل عمليات خطف بيونج يانج ليابانيين.

8 - 12 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 1:44 AM, December 09, 2007, Blogger حسن said...

تريد الولايات المتحدة التقليل من خسائرها الكبيرة وذلك بطلب المساعدة من الدول وهذا دليل واضح على ضعفها

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home