اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/12/14

اليابان تتبني تطبيق أشد المعايير صرامة في التعامل مع الغازات المتخلفة من سيارات الديزل

環境省、ディーゼル車に最も厳しい排気ガス基準を適用
قررت وزارة البيئة اليابانية تبني معايير جديدة تنظم التعامل مع انبعاثات الغازات المتخلفة من محركات سيارات الديزل لمواجة التلوث الجوي.

يذكر أن المعايير الدولية الصارمة والمنظمة للتعامل مع انبعاثات سيارات الديزل والتي أعلنت يوم الخميس سيبدأ تطبيقها في عام ألفين وتسعة على جميع السيارت الجديدة التي تعمل بالديزل.

وتطالب القواعد الجديدة بتخفيض مستوى انبعاث المواد الناتجة عن سير سيارة واحدة لكيلومتر واحد لتصبح من خمسة إلى سبعة ملليغرامات. يذكر المعايير الجديدة ستبلغ حوالي ستين بالمائة من المعايير المطبقة حاليا بهدف أن تصبح قريبة من الحد الأدنى من الانبعاثات التي يمكن قياسها تقنيا.

كما تطالب القواعد الجديدة السيارات التي تعمل بالديزل أن تخفض من انبعاثات أكسيد النيتروجين بنسبة تتراوح من حوالي أربعين إلى ستين بالمائة. وتعتبر تلك المعايير المشددة أكبر من مثيلاتها المطبقة في أوروبا التي تلتزم بتطبيق نفس التدابير.

13 - 12 بيئة

Labels:

1 Comments:

At 8:17 PM, December 15, 2007, Blogger حسن said...

اتمنى أن يطبق هذا النظام في جميع دول العالم

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home