اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/08

اليابانيون الاكثر قراءة للصحف في العالم

ذي ايكونوميست: الاستراليون اكثر الشعوب استهلاكا للخمور واليونانيون الاكثر تدخيناً واليابانيون الاكثر قراءة للصحف.

لندن - يتمتع النرويجيون بافضل نوعية حياة في العالم متقدمين على الايسلنديين والاستراليين كما افادت نشرة لمجلة "ذي ايكونوميست" تحتل الدول الافريقية فيها اخر القائمة.

وحسب "بوكيت وورلد اين فيغرز 2008" التي تصدر في 13 ايلول/سبتمبر فان الاستراليين اكثر الشعوب استهلاكا للخمور واليونانيين الاكثر تدخيناً للسجائر واليابانيين الاكثر قراءة للصحف فيما تشهد الاكوادور اكبر معدل للجريمة بالنسبة لعدد السكان.

ويعد الشعب الياباني الاكبر سنا في العالم مع تجاوز 26% من السكان سن الستين. فيما توجد في السويد اكبر نسبة من المسنين فوق الثمانين عاما (3،5%) وتأتي فرنسا في المرتبة الرابعة مع 6.4%.

واعلى متوسط اعمار يوجد في اندورا (83.5 عاما) تليها اليابان (82.6 عاما) وهونغ كونغ (82.2 عاما) وفقا لهذه الدراسة القصيرة التي تشمل 183 دولة.

وتسجل لوكسمبورغ اكبر اجمالي نتاج محلي للفرد متقدمة على برمودا والنروج فيما تأتي فرنسا في المركز الحادي والعشرين.

واذا كانت اليابان والولايات المتحدة لا تزالان في الصدارة اقتصاديا فقد احتلتا المركزين السابع والثامن في مؤشر التنمية البشرية الذي يدل على نوعية الحياة وفقا لواضعي الدراسة فيما تأتي فرنسا في المركز الـ16.

وتحتل النيجر اخر القائمة بعد سيراليون ومالي حيث تحتل الدول الافريقية المراكز العشرين الاخيرة في هذا الترتيب.

وتعد مدينتي زيوريخ وجنيف السويسريتين الافضل من حيث الاستمتاع بالحياة امام فانكوفر الكندية والعاصمة النمسوية فيينا فيما تأتي باريس في المرتبة الثالثة والثلاثين.

وتحتل الولايات المتحدة الصدارة بالنسبة للدول المنتجة لغازات الدفيئة تليها الصين ثم روسيا.

وتتضمن الدراسة ايضا بعض الاتجاهات المتعلقة بعادات السكان مشيرة الى ان الاستراليين الاكثر استهلاكا للخمور فيما تتصدر تشيكيا قائمة استهلاك البيرة والبرتغال النبيذ قبل سويسرا وايطاليا وفرنسا.

وتشهد الاكوادور في المتوسط 18.3 جريمة لكل مئة الف نسمة تليها سوازيلاند (13.6) ومنغوليا (12.8).

ويوجد اكبر عدد من السجناء في الولايات المتحدة مع 2.2 مليون سجين في حين تعد الصين الاكثر تنفيذا لاحكام الاعدام (3400 عام 2004).

واكبر زيادة في اسعار العقارات سجلت في جنوب افريقيا حيث ارتفعت بنسبة 351% بين 1997 و2006 تليها ايرلندا (253%) ثم بريطانيا (196%).

7 - 9 منوعات

-----------

مع أن مستوى الصحف اليابانية حضيض بين الدول الصناعية المتقدمة

Labels:

1 Comments:

At 9:12 AM, September 12, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

وأنا أقرأ هذا المقال تذكرت مكتبة جامعة الإمام في الرياض .. ففي الدور الأول تجد مئات الطلاب يطالعون الصحف اليومية ولاتجد كرسيا واحدا لتجلس عليه ، وأما عندما تذهب إلى الدور الثاني لاتجد أحدا يقرأ في الكتب سوى أعداد بسيطة .. هذا غريب!! و الدور الثالث يهتم بالكتب الأجنبية .. فالغبار هناك في كل مكان ، وأذكر عندما أذهب إلى هناك أصاب بالزكام من كثرت العطاس .. ومن كلامي هذا لاتعتقدون أنهم( أي طلاب الجامعة) يهتمون بقراءة الصحف لا بل على العكس .. طلاب الجامعة يقرأ الصحف فقط ولا يهتمون بالكتب ، وعامة الناس لاتقرأ صحفا ولا كتبا .. وشعب اليابان يقرأ صحفه اليومية حتى وإن كان مستوى الصحافة حضيض ومتدني .. ومع ذلك فهم فهم يهتمون بالكتب وبقرائتها

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home