اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/05/14

تحسين برنامج التدريب المهني الياباني للعمال الأجانب

قال المسؤولون يوم الجمعة أن الحكومة اليابانية تخطط لتحسين برنامجها للتدريب المهني و التأهيل التقني للشباب الأجانب بعد أن تم الكشف عن إستغلال مؤسسات يابانية البرنامج لخفض التكاليف, مضيفين أن وزارات الصحة و العمل و الخدمة الإجتماعية قد وضعت مسودة حددت فيها التحسينات التي سيتم التشاور بشأنها في محاولة لتشريع قانون يُمضي هذه التحسينات بحلول عام 2009.


و قد تم تطبيق البرنامج في المقام الأول للشباب الصيني و الشباب من جنوب شرق آسيا منذ التسعينات, حيث يقضي المتدربون عاماً من تدريب الكفاءة ثم عامين من التدريب الوظيفي.
و حسب ما يقال, فإن بعض الشركات اليابانية قامت بتوظيف المتدربين و وضعهم في بيئة عمل سيئة لمجرد خفض التكاليف.



في بعض الحالات, أ ُجبر المتدربون على العمل لساعاتٍ طويلةٍ بأجر ٍ منخفض خلال عامهم الأول لأنهم لم يكونوا تحت حماية قوانين العمل بما فيها قانون الحد الأدنى للأجور.
في الأعوام القليلة الماضية, أصبح آلاف المتدربين يتركون البرنامج كل عام.
قال المسؤولون أن مسودة وزارة الصحة ستتضمن اقتراحات بالغاء تدريب الكفاءة في العام الأول و استبداله بثلاث أعوام من التدريب الوظيفي تحت الحماية الكاملة لقوانين العمل.



كما أن الوزارة فيما يتعلق بالمتدربين الأجانب المقبولين خارج إطار البرنامج في الشركات الكبرى بغرض تطوير دائرة الموظفين في الشركات التابعة في الخارج, تخطط لتمديد فترة التدريب التي تستغرق ثلاثة أعوام عامين إضافيين.

http://asia.news.yahoo.com/070511/kyodo/d8p25sq80.html

11 - 5 تعليم
------
Japan International Training Cooperation Organization (JITCO)
http://www.jitco.or.jp/eng/index.htm

The Association for Overseas Technical Scholarship、AOTS
http://d-training.aots.or.jp

1 Comments:

At 1:33 PM, May 16, 2007, Anonymous Anonymous said...

اتمنى كان عندنا هنا شيء يمنع استغلال العمالة و انخفاض الاجور عن الحد الادنى ,و إن كان هنا لا يوجد شيء إسمه الحد الأدنى للأجور تحدده الحكومة مثلاً هنا في مصر تجد من يعملون بأقل من 200جنيه شهرياً أي ما يساوي 4000 ين شهرياً

أخوكم محمود

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home