اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/05/11

اليابان قد تستأنف المساعدات للفلسطينيين لغير حماس

ذكر مصادر صحفية أن اليابان تميل إلى استئناف المساعدات المباشرة للحكومة الفلسطينية للمرة الأولى منذ أكثر من عام.
ووفقًا لتقرير صحيفة "يوميوري" فسوف توفد اليابان مسئولين من وزارة الخارجية لإجراء محادثات مع مسئولين من السلطة الفلسطينية بشأن الاستخدامات المحددة لمساعدات التنمية الرسمية في وقت ما من الشهر المقبل.
وأضافت الصحيفة أن من المرجح أن تقدم المساعدة لمشاريع ومجالات تخضع لسلطة أعضاء الحكومة الذين لا ينتمون لحماس.
وأشار مسئول بوزارة الخارجية، أن آخر مساعدة مباشرة قدمتها اليابان للسلطة الفلسطينية كانت نحو 500 ألف دولار في ديسمبر 2005 لكنها قدمت المساعدات منذ ذلك الحين عبر الوكالات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
ونقلت الصحيفة عن مسئول بوزارة الخارجية القول: إن المساعدات لحكومة حماس علقت؛ خوفًا من أن تستغل في أنشطة "المسلحين", على حد قوله. لكن الصحيفة قالت: إن تشكيل حكومة الوحدة قد يمهد السبيل لاستئناف المساعدات.
وعلقت لجنة الوساطة الرباعية المعنية بعملية السلام في الشرق الأوسط والتي تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي المساعدات المباشرة للسلطة الفلسطينية بعد أن شكلت حركة حماس حكومة العام الماضي.
وكانت اليابان من أهم الجهات المانحة للفلسطينيين على مدى السنوات إذ قدمت نحو 900 مليون دولار عبر قنوات مختلفة من 1993 إلى نهاية مارس من هذا العام.

10 - 5 سياسة خارجية

1 Comments:

At 3:02 AM, May 12, 2007, Anonymous Anonymous said...

اتمنى ان تصل المساعدات الى الشعب الفلسطيني المطحون بدلاً من من ان تصل الى مسلحي حركة فتح الذين يقتلون الفلسطينيين

أخوكم محمود

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home