اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/05/13

مسئولون يابانيون يحضرون تدريبات عسكرية أمريكية تحضيرا لنشر حاملة طائرات نووية في اليابان

من المقرر أن يقوم مسئولون من الحكومة اليابانية وإدارة مدينة يوكوسوكا قرب طوكيو بزيارة بريمرتون في ولاية واشنطن الأمريكية اليوم الأحد لتفقد تدريبات عسكرية تجرى في قاعدة بحرية أمريكية على افتراض وقوع حادثة نووية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاستعدادات لنشر حاملة الطائرات يو إس إس جورج واشنطن التي تعمل بالطاقة النووية في قاعدة يوكوسوكا البحرية العام القادم.

وسيشاهد المسئولون اليابانيون التدريبات العسكرية التي ستجرى بمشاركة ضباط وبحارة أمريكيين على افتراض وقوع مشكلات في حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تدعو فيها القوات الأمريكية مسئولين يابانيين لحضور التدريبات. ومن الواضح أن الجانب الأمريكي يأمل في كسب ثقة اليابان وإبداء الاحترام لها، في ضوء أن اليابان تتبع ضوابط صارمة فيما يتعلق بالطاقة النووية.

13 - 5 سياسة خارجية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home