اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/12

إطلاق قمر ياباني جديد لمراقبة كوريا الشمالية


أطلقت اليابان ثالث أقمارها الصناعية لجمع معلومات استخبارية؛ مما يعزز من قدراتها على مراقبة كوريا الشمالية المجاورة بعد شهرين من إجراء بيونج يانج تجارب صاروخية.
وأطلقت وكالة الفضاء اليابانية، القمر الصناعي من جزيرة تاناجاشيما الجنوبية لتضيفه إلى قمرين صناعيين أُطلقا في مارس عام 2003.
وفقدت اليابان قمرين آخرين بعد فشل صاروخ كان يحملهما في نوفمبر عام 2003.
ومن المقرر ـ طبقًا لرويترزـ أن يجري إطلاق قمر صناعي آخر للمسح الرداري في وقت لاحق من العام الحالي، لتكتمل المجموعة إلى أربعة أقمار.
وسيتمكن القمر الصناعي الجديد من تمييز الأجسام التي يبلغ قطرها مترًا, وقال مسئول في مركز أقمار التجسس الصناعية اليابانية: إنه مع وجود قمرين صناعيين آخرين مشابهين في المدار ستتمكن الحكومة اليابانية من مراقبة أي نقطة على الأرض مرة في اليوم.
ووضعت اليابان برنامجها لأقمار التجسس الصناعية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية عام 1998 صاروخًا ذاتي الدفع حلّق فوق اليابان وهبط في المحيط الهادي.

سياسة خارجية 12- 9

1 Comments:

At 10:29 AM, September 15, 2006, Anonymous على الماشي said...

من المعروف ان اليابان تأخذ تجارب كوريا الشمالية كحجة لتغيير العديد و تنفيذ الكثير من مخططاتها بشأن السماح لها بتطوير الاسلحة وكذلك تقوية الجيش اليابان ( جيش الدفاع الياباني) . من حق كوريا الشمالية ان تجرب و تطور صوريخها مادامت لم تشكل اي خطر الى اي دولة اخرى . وما الزوبعة التي يحدثها سياسيون الياباني الا الى استخدمها لاهدافهم فقط ..... للمعولمية جيش الدفاع الياباني يعتبر من اقوى الجيوش اسيا و ممكن ان يكون الاقوى و تسمية جيش دفاع لايعني انه ضعيف بتاتاًَ.

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home