اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/07

رئيس وزراء ياباني سابق يدعو بلاده إلى تصنيع أسلحة نووية



دعا رئيس الوزراء الياباني السابق 'ياسوهيرو ناكاسوني' ( صورة ) بلاده إلى بحث تصنيع سلاح نووي؛ تحسبًا لإضعاف التحالف العسكري بين اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.
وقال 'ناكاسوني' في مؤتمر صحافي: إن اليابان تقع بجوارها بلدان تملك أسلحة نووية؛ ما يجعل من الضروري أن تدرس الحكومة اليابانية إمكانية قيامها بصنع السلاح النووي.
وشدد على أنه من الضروري أن تضع اليابان خططًا مدروسة تحسبًا لاحتمال حدوث تغييرات جذرية للوضع الدولي وإنهاء معاهدة التعاون الأمني بين اليابان والولايات المتحدة, بحسب ما أوردته وكالة أنباء نوفوستي الروسية.
وأضاف المسئول الياباني السابق أنه 'ينبغي على اليابان في الوقت نفسه أن تعمل على تعزيز نظام منع انتشار أسلحة الدمار الشامل', على حد قوله.
6- 9 سياسة داخلية

1 Comments:

At 1:16 PM, September 22, 2010, Blogger Hezam said...

يقول المثل العربي :
كن ذئباً قبل أن تأكلك الذئاب

وأيضاً مثل آخر ليس عربياً:

لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف أصطاد السمك

هذا المسؤول هو شخص وفي لوطنه وهذا ما ينقصنا جميعاً يابانيين وعرب

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home