اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/03

التميمي يدعو اليابان للتدخل لإطلاق الوزراء والنواب الفلسطينيين المختَطَفين


دعا قاضي قضاة فلسطين, رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ 'تيسير التميمي' البرلمان الياباني للضغط على الكيان الصهيوني من أجل إطلاق الوزراء والنواب الفلسطينيين المختَطَفين.
وجاءت دعوة التميمي خلال لقائه رئيس البرلمان الياباني 'يوجي كوتو' وعددًا من المسئولين اليابانيين في مقر الحكومة اليابانية في طوكيو.
وطلب التميمي من رئيس البرلمان الياباني العمل على جميع الجهات للضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح رئيس وأعضاء المجلس التشريعي ووزراء الحكومة الفلسطينية الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال الصهيوني', بحسب ما نقله [المركز الفلسطيني للإعلام].
وأشاد رئيس قضاة فلسطين خلال اللقاء بدعم اليابان المتواصل للشعب الفلسطيني في جميع المجالات الإنسانية والصحية والاقتصادية والسياسية ومساندتها للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.
من جانبه, أكد رئيس البرلمان الياباني استمرار دعم بلاده للشعب الفلسطيني ومساندتها للقضية الفلسطينية العادلة وبذل الجهود اللازمة لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.
من ناحية أخرى, حذّر الشيخ التميمي في لقاء مع مسلمي اليابان ـ عُقد في الجمعية اليابانية الإسلامية ـ من الانتهاكات الصهيونية للمقدسات في فلسطين ومخططاتها التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك وتهويد مدينة القدس.
وشدّد على أن 'الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك مسؤولية الأمة بكاملها، حيث إنه جزء من عقيدة كل مسلم بقرار رباني' وفقًا لقوله.
ودعا 'العرب والمسلمين في كل العالم إلى شد الرحال إلى الأرض المقدسة ودعم صمود أهلها والصلاة في مسجدها الذي يمنع أبناء فلسطين من دخوله وأداء عبادتهم فيه بما يتنافى مع الشرائع الإلهية والاتفاقيات والقوانين الدولية'.
http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=124182
3-9 سياسة خارجية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home