اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/04

ازدهار سوق المانجا القابلة للتحميل على الهاتف النقال


جونكو سوزوكي

مجلات المانجا التي يمكن أن تحمل إلى الهواتف النقالة تزيد بنسبة سريعة و بدأت تتجاوز الأعداد المتوفرة للحواسيب الشخصية و المساعدات الرقمية الشخصية .

و لقد قال محللو الصناعة إنهم يتوقعون نموا أبعد لها في ظل تحسن تقنية الجوال . وإن الأنواع المحسنة تحتوي على خيارات كثيرة منها مانجا قابلة للتحميل . و لذلك فإنه مبيعات الكتب ضربت في السقف في الوقت الذي تواصل فيه الكتب الإلكترونية النمو .

":كطول المجلات الهزلية ولكنها صغيرة و هي طريقة جيدة لقتل الوقت " هكذا قال رجل في الثلاثين يحمل المانجا على الجهاز  الخاص به .

صور الهاتف النقال المتحركة (( الأنيمي )) يمكن أن تحمل من مواقع خاصة بها على الإنترنت. فالزبائن يدفعون 315 ين شهريا و 40 ين لكل برنامج .

و إن عدد القصص و الروايات المتوفرة للتحميل على الهاتف النقال كبير جدا و إن نصف المادة التي تحمل هي مانجا

تنشر شركة إمبرس هولدينج معلومات متعلقة بتقنية سوق الكتب الإلكترونية ففي 2004 كانت الأرباح المالية لها تساوي حوالي 5.4 بليون ين ,فهي أكبر بخمس مرات من أرباح 2003 .

فإنه مبيعات المادة المطبوعة على هاتف النقال قد نمت بسرعة . فلقد كان 2.1 بليون ين في 2004 فهو إرتفاع مثير من 100 مليون ين في السنه السابقة .

و إن وراء هذه الزيادة في الارباح التقدم المثير في تقنية الهاتف الجوال وذلك بالاتصال السريع بالبيانات وتوفر ذاكرة بمساحة أكبر . بالإضافة أن الاتصال أصبح بتسعير النسبة الثابتة .

ويقول كاتسويوكي كوباياشي مسؤل في شركةNTT Solmare الذي يشغل موقع لصور الهاتف الجوال " عدد المانجات يزيد و المانجا التي تلقى شعبية تستطيع أن تقرأها على الهاتف الجوال "

و إن عدد المانجات التي تحمل من موقع NTT Solmare بدأ بالزيادة بسرعة . في الصيف الماضي في مايو 5 مليون صورة متحركة حملت إلى هواتف جوالة وهذي الإحصائية عند ثلاث شريكات هاتف فقط .

و إن الذين يقمون بتحميل المانجا بشكل رئيسي ناس في 30 و ال 20 من عمرهم وفي باديء الأمر كانت الغالبية من الرجال ولكن الآن أعداد النساء تفوق .

وإن شركات النشر تتوقع أن الكتب الإلكترونية ستندفع في نفس الطريق هي الأخرى .

" بتوزيعها على الهواتف النقالة يمكن نحصل على الأجور بسبب الحقوق المحفوظة الجديدة " يقول مسؤول شوييشا المحدودة .

" هناك العديد من الصور المتحركة ( الانيمي ) الشعبية التي لا يمكن أن تقرأ على الهواتف الجوالة . و أيضا مشكلة حقوق النشر لحد الأن لم تحل " قال يوشيهارو ناكاجيما مدير معهد بحث حياة الإنترنت ولقد ختم كلامة " إذابدأ توزيع هذه الصور المتحركة . فإن السوق سوف تتوسع " .

1-7 المصدر: جابان تايمز فئة: مانجا

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home