اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/04/25

شركات يابانية تساعد أبو ظبي في بناء محطة توليد طاقة شمسية

日本企業群がアブダビで新型太陽発電を支援

تساعد شركات يابانية متخصصة في تطوير التقنية العالية إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة على استعمال نوع جديد من محطات توليد الطاقة الرفيقة بالبيئة من حرارة الشمس.

وقد زار مسئولون من إمارة أبو ظبي يوم الجمعة محافظة نيغاتا في الشمال البعيد من طوكيو حيث أكملت شركات لصنع الماكنات مؤخرا صناعة عاكس للحرارة الشمسية.

وسيكون هذا العاكس المكوّن الرئيسي لمحطة توليد طاقة شمسية تخطط أبو ظبي لإنشائها بمساعدة تقنية من شركة كوسمو للنفط اليابانية.

وتعتمد فكرة النظام الشمسي الحراري على تخزين حرارة الشمس لتدوير عنفات مولدات الطاقة. ولا يعتمد هذا النظام على شروق الشمس على خلاف الكثير من الأنظمة الشمسية التقليدية.

وتتوقع أبو ظبي إكمال النظام الشمسي الحراري بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول في مدينة نموذجية رفيقة بالبيئة. ويُخطط إجراء تشغيلات تجريبية على مدى ستة شهور.

وقد ذكر رئيس مهندسين يعمل في هيئة تابعة لحكومة أبو ظبي أن الإمارة تأمل في تنشئة قطاع طاقة جديد للتحضير لليوم الذي ستنضب فيه احتياطيات النفط الخام.

25 - 4 تلنولوجيا

Labels:

1 Comments:

At 10:39 PM, April 29, 2009, Blogger Biraru said...

يبدو الأمر مثيراً للاهتمام

"ولا يعتمد هذا النظام على شروق الشمس على خلاف الكثير من الأنظمة الشمسية التقليدية"

دائماً ما تفاجئنا اليابان بإبداعاتها التقنية وأفكارها الجديدة ^^

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home