اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/03/02

تونس تستكشف عشق اليابانيين للورد

チュニジアで生け花展が人気

عشاق الزهور في تونس يتعرفون على 'ايكيبانا' الفن الياباني الذي تصفيف الورود وتنسيقها وتصميمها.

تدفق مئات التونسيين على المركز الثقافي ابن رشيق بالعاصمة ليكتشفوا عشق اليابانيين للزهور وارتباطهم التاريخي بالوردة من خلال عرض "ايكيبانا" لتنسيق الورود والذي أبدعت في تصميمه نساء يابانيات.

وتعرف السبت عشاق الزهور في تونس على خصائص تنسيق الزهور وترتيبها او ما يطلق عليه باليابان "ايكيبانا".

قدمت هذا العرض ،الذي حضره سفير اليابان بتونس، مجموعة من النساء من المدرسة اليابانية "كورييو تويوكاي"

古流東洋会

التي زارت تونس بعد جولة عبر العالم شملت هونغ جونغ ولوس انجلس وبراغ.

وتابع الجمهور الحاضر باهتمام واعجاب مراحل تجميل المزهريات بورود مختلفة الالوان وضعتها سيدات يرتدين الزي الياباني التقليدي.

وخلال تنسيق الازهار، التي بدت اشكالها وكأنها هندسية مصممة بالات قياس، كانت فتاة يابانية اسمها اوتابيتو تعاضد زميلاتها من خلال القاء اشعار منتقاة من التراث الياباني في صورة اغان قوبلت باعجاب الحاضرين.

نظمت السفارة اليابانية بتونس بالاشتراك مع اللجنة الثقافية الوطنية هذا العرض الذي اجتذب مئات المهتمين بفنون تنسيق الورود.

ترجع اصول فن "ايكيبانا" الى الزهور التي كانت تقدم كقرابين في المعابد البوذية في القرن السادس للميلاد حيث كان يتم وضع الزهور والاغصان بشكل تتجه من خلاله الى السماء.

وعرف القرن السادس عشر للميلاد ظهور نوع جديد من "ايكيبانا" اطلق عليه اسم "ناجي ايري"

投げ入れ

تميز ببساطته وتم ادخاله في طقوس الشاي ويتم تنسيقه بشكل يعكس الطبيعة.

في ختام العرض الذي قدم بالمركز الثقافي ابن رشيق تحولت خشبة المسرح الى لوحة مريحة للعيون مزينة بالورود الخضراء والبرتقالية منسقة باتقان كبير.

1 - 3 ثقافة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home