اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/04/13

انتهاكات الشركات اليابانية في حق المتدربين الأجانب تصل إلى مستوى قياسي

外国人技能研修生への法令違反、過去最大

بلغ عدد الشركات والمنظمات اليابانية التي عوقبت من قبل وزارة العدل إثر استغلالها الظالم للمتدربين الأجانب رقما قياسيا في عام ألفين وثمانية.

فقد اكتشفت الوزارة خمسمائة وتسعا وأربعين حالة سوء استغلال لبرامج التدريب التي تمولها الحكومة العام الماضي، وعاقبت رقما قياسيا بلغ أربعمائة واثنتين وخمسين شركة ومنظمة.

وتقول الوزارة إن ستين في المائة من الشركات أجبرت المتدربين على العمل حتى منتصف الليل وحتى بعد ذلك ولم تدفع أجرا مقابل العمل الإضافي.

كما تقول إن بعض الشركات صادرت جوازات سفر المتدربين لمنعهم من الهروب، فيما يعد انتهاكا لحقوقهم الإنسانية.

يذكر أن البرنامج بدأ في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين للمساعدة على نقل التقنيات اليابانية في الهندسة المدنية والإنشاء والمجالات الأخرى إلى الدول النامية. إلا أن هناك تقارير بأن الكثير من الشركات تستغل النظام لضمان أيدي عاملة رخيصة.

وتكثف الحكومة تفتيشاتها وتخطط لمد فترة تعليق البرنامج من ثلاث إلى خمس سنوات للشركات التي يتكشف ارتكابها انتهاكات في استغلال النظام.

13 - 4 مجتمع

Labels:

1 Comments:

At 6:36 AM, April 16, 2009, Anonymous Anonymous said...

للأسف يبدو ان اغلب اصحاب الاعمال و الشركات في جميع دول العالم اصبحوا يعاملون الموظفين لديهم معاملة العبيد وذلك ابسبب الجشع والاستغلال السيء للبطالة

اخوكم محمود من مصر

 

Post a Comment

<< Home