اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/03/24

'أنوثة آلية' في أشهر عروض الأزياء اليابانية

ロボットのモデルによるファッションショー


صانعو 'اتش.ار.بي-4سي' يقرون بأنها تحتاج الى 30 عاما من الابحاث للتنقل بأناقة مثل العارضات الحقيقيات.

استعرضت عارضة أزياء آلية بذلة باللونين الأسود والفضي وانحنت أمام الجمهور في بداية أسبوع الموضة اليابانية في طوكيو، لكن صانعيها أقروا بأنها لا تزال تحتاج مزيدا من التطوير.

الروبوت "اتش.ار.بي-4سي" مزودة بمحركات تعمل ببطاريات تمكنها من محاكاة تعبيرات عارضات الازياء ومشيتهن ووقفتهن امام عدسات المصورين.

وقال شوجي كاجيتا مدير هندسة اجهزة الروبوت التي تتخذ شكل الانسان في المعهد الوطني للعلوم الصناعية والتكنولوجيا الحديثة "لا يمكنها التحرك بأناقة مثل العارضات الحقيقيات الموجودات هنا اليوم. يحتاج الامر من 20 الى 30 عاما من الابحاث كي يحدث ذلك".

ويبلغ طول الروبوت 158 سنتيمترا وتزن 43 كيلوغراما وأصبحت أكثر نحافة من نسخ سابقة لتصبح جاهزة للظهور للمرة الاولى على خشبة المسرح في احد أكبر عروض الموضة في اليابان.

ويقول المصممون في المعهد الوطني للعلوم الصناعية والتكنولوجيا الحديثة ان عيني الروبوت -التي تكلفت نحو مليوني دولار- ووجهها وشعرها كلها مستلهمة من شخصيات كرتونية يابانية.

وتتوقع اليابان التي تضم نحو نصف أجهزة الانسان الالي في العالم وعددها 800 الف ان تتوسع الصناعة ليبلغ حجمها عشرة مليارات دولار في المستقبل.

23 - 3 مجتمع

Labels:

1 Comments:

At 4:49 PM, September 11, 2010, Blogger Hezam said...

إنسان آلي عارضة أزياء !!
شيء مذهل ..يمكن استخدامه هذه التقنية مستقبلاً ولكن لدي خوف طبيعي من هذه التقنية المتقدمة فصنع إنسان آلي له أضرار جسيمة على البشرية وأولها عدم وجود شعور بالإنسانية والرحمة وأيضاً ستكون كارثة بالنسبة لليد العاملة البشرية وأكثر شيء أخشاه هو استخدامها في الجيوش

نسأل الله أن يعلمنا ما ينفعنا ويجنبنا كل ضرر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home