اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/04/04

هل تحقق واشنطن التقارب مع إيران عبر بوابة اليابان؟

米国は日本の仲介でイランに接近できるか

مسؤولون في مجلس الأمن القومي الأميركي يجرون مباحثات مع مسؤولين يابانيين مختصين بإيران والشرق الأوسط.


اجرى مسؤولون اميركيون كبار محادثات هذا الاسبوع مع ممثلين عن اليابان التي تقيم علاقات منذ زمن طويل مع ايران، في وقت تحاول فيه الولايات المتحدة القيام بمقاربة جديدة مع طهران، حسب ما علم الجمعة.


واجرى السفير الياباني في ايران اكيو شيروتا والمسؤول عن شؤون افريقيا والشرق الاوسط في وزارة الخارجية اليابانية توشيرو سوزوكي محادثات استمرت عدة ايام في العاصمة الاميركية، حسب ما اعلن مسؤول في السفارة اليابانية.


ومن ناحيته، اكد مسؤول في البيت الأبيض ان مسؤولين يابانيين التقوا اعضاء في مجلس الامن القومي ولكنه لم يوضح مضمون المحادثات.


ومن جهة اخرى، سيبدأ تاتسو اريما، الموفد الياباني الخاص الى الشرق الاوسط السبت زيارة لمدة اربعة ايام لواشنطن حيث سيلتقي خصوصاً نظيره الاميركي جورج ميتشل.


وذكرت وزارة الخارجية اليابانية في بيان ان اريما سيبحث التطوارت في الشرق الاوسط وكذلك "نوع السياسة التي ستعتمدها الاسرة الدولية مستقبلاً" في المنطقة.


وحافظت اليابان على علاقات ودية وعلاقات تجارية مع ايران بعد الثورة الاسلامية في 1979.


ومع ذلك، امتنعت اليابان عام 2006 عن المشاركة في مشروع لاستغلال اكبر حقل نفطي في ايران بسبب المخاوف من البرنامج النووي الايراني.

4 - 4 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home