اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/07/06

الميكاترونيكي: روبوت ياباني لا يظلم احدا

夜警を巡回監視する日本のロボット

شركة يابانية تبتدع حارسا الكترونيا نزيها يتقاضى 2300 يورو شهريا مقابل تفتيش المكاتب لتسجيل الموظفين المواظبين على الدوام الليلي.

استأجرت شركة يابانية روبوت للمراقبة قيام بدوريات ليلية في مكاتبها وتسجيل الموظفين الذين يبقون في العمل بعد انتهاء الدوام، كما اعلنت الجمعة شركة ألسوك الامنية الخاصة التي قامت بتصميم الروبوت الضخم الذي يسير على عجلات.

وشركة داسكن اليابانية لتقديم الخدمات في المنازل وتأجير معدات مختلفة، هي اول شركة تشتري المراقب الالكتروني المعد للتجول في مكاتب الشركة ليلا لتسجيل اي ظواهر غير اعتيادية. وهو يعرف كيف يستقل المصعد وحده لتفقد مختلف الطوابق.

ويمكن لهذا الحارس "الميكاترونيكي" كما اصطلح على تسميته والذي تم تصميمه اعتمادا على الجمع بين الهندسة الميكانيكية والالكترونية وهندسة البرمجيات، التعرف على الموظفين الذين يبقون في المكتب بعد ساعات العمل وتسجيل بياناتهم.

ويتعين على كل موظف يعثر عليه ان يمرر بطاقته امام شاشة قراءة في بطن الروبوت لتسجيل اسمه والساعة التي تمت مراقبته فيها.

وتعتزم شركة داسكن الاستعانة بخدمات الروبوت الحارس غير المشكوك بنزاهته لتسجيل واحتساب كلفة ساعات العمل الاضافية. ويقوم الموظفون بانفسهم بتسجيل ساعات العمل الاضافية في اليابان.

وتعرض شركة ألسوك الروبوت للايجار مقابل 2300 يورو شهريا (390 الف ين).

4 - 7 تكنولوجيا

Labels:

1 Comments:

At 7:29 AM, July 17, 2008, Anonymous عبدالله said...

خبر جميل حقاً

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home