اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/06/17

هوندا تبدأ الإنتاج التجاري لسيارات تعمل بخلايا الوقود

ホンダ、新型燃料電池車の商業生産を開始

أصبحت شركة هوندا اليابانية للسيارات أول صانعة للسيارات في العالم تبدأ الإنتاج التجاري لسيارة عديمة الانبعاثات تعمل بخلايا الوقود.

وتعمل هذه السيارة بوقود الهيدروجين والأوكسجين ولا ينبعث منها سوى بخار الماء. وتقول هوندا إنها ترمي إلى جعل السيارات التي تعمل بخلايا الوقود عملية أمام العملاء بتعزيز فكرة الرفق بالبيئة التي تميز هذه السيارات التي لا يصدر عنها أي انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري.

وقد بدأت شركة هوندا في الإنتاج التجاري لهذا الموديل في مصنع بمحافظة توتشيغي شمال طوكيو اليوم الاثنين بعد أن نجحت في تطويل المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة بشحنة هيدروجين إلى ستمائة وعشرين كيلومترا.

وتواصل تويوتا وصناع سيارات آخرون تطوير سياراتها الخاصة التي تعمل بخلايا الوقود، ولكن تكاليف الإنتاج لا تزال باهظة بسبب استعمالها لقطع معدنية نفيسة.

ويقول رئيس شركة هوندا تاكيئو فوكوي إن تسويق سيارات تعمل بخلايا الوقود هام للغاية للاستجابة لقضية الاحتباس الحراري. ويضيف أن الشركة تريد خفض سعر السيارة إلى حوالي سبعة وثلاثين إلى ستة وأربعين ألف دولار خلال عشر سنوات.

16 - 6 تكنولوجيا , بيئة

Labels: ,

1 Comments:

At 2:39 AM, June 24, 2008, Blogger Hussain Shamari said...

شيء جميل جدا :)

ربما سأشتري واحده

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home