اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/06/22

الشركات اليابانية توسع أعمال استخراج النفط من الصخور والرمال

日本企業、オイルサンドやオイルシェールからの原油抽出に注力

وسط الارتفاع الحاد لأسعار النفط، بدأت الشركات اليابانية مشروعات جديدة لاستخراج النفط الخام من الصخور والرمال.

يذكر أن النفط الخام يستخرج عادة من آبار النفط ولكن هناك صخورا صلصالية تحتوي على النفط تسمى الصخور النفطية أو الرمال النفطية. والحصول على النفط من هذه المصادر كان مكلفا نسبيا حتى الآن، ولكن الارتفاع الأخير في أسعار النفط أصبح يجعل العملية مربحة بشكل متزايد.

وقد بدأت شركة ميتسوي التجارية دراسة لكميات احتياطي النفط والتكلفة هذا الشهر لمشروع ينطوي على استخراج النفط الخام من صخور صلصالية في ولاية يوتا غربي الولايات المتحدة.

كما تخطط شركة إنبيكس لتنمية موارد النفط لاستخراج النفط على نطاق واسع في منطقة مناجم كندية تحتوي على رمال نفطية بحلول عام ألفين وعشرة.

ويقدر أن يبلغ مجمل احتياطي النفط في حقول الصخور والرمال النفطية ما يزيد عن الاستهلاك العالمي السنوي للنفط بمائة وثلاثين مرة.

21 - 6 طاقة

Labels:

2 Comments:

At 5:54 AM, June 22, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

أول مرة اسمع بهذه المعلومة لقد تعودنا دائما ً بسماع الآبار النفطية


www.hasanjp.com

 
At 11:15 PM, June 23, 2008, Anonymous Anonymous said...

http://en.wikipedia.org/wiki/Tar_sands

أنا أيضا ما سمعت عنه إلا مؤخرا (أمس تحديدا)، إذيبدو أنه بالفعل بدأ يحوز على انتباه موردي النفط والشركات النفطية بعد الارتفاع الهائل في أسعار النفط.

نايف

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home