اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/06/17

اليابان تستضيف محادثات ثلاثية حول سلام الشرق الاوسط

日本、洞爺湖サミット前に中東和平会議を開催

اعلن وزير الخارجية الياباني ماساهيكو كومورا الاثنين ان بلاده ستستضيف مفاوضات السلام بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية والاردن قبل موعد قمة مجموعة الثماني مطلع تموز/يوليو.

وقال كومورا انه دعا نظراءه الثلاثة لاجراء مفاوضات سلام في اليابان قبل قمة مجموعة الثماني التي تنظم في توياكو (شمال) من السابع الى التاسع من تموز/يوليو.
右揃え
واضاف كومورا ان وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني قالت له في اتصال هاتفي انها لن تتمكن من الحضور بسبب الوضع السياسي الداخلي في اسرائيل وانها سترسل من يمثلها.

واوضح ان الفلسطينيين والاردنيين وافقوا على المشاركة لكن مستوى التمثيل وموعد المفاوضات لم يحددا بعد.

وقال كومورا امام وكالات انباء دول مجموعة الثماني "اتخذت قراري ونحضر للزيارة. ستكون هناك زيارة قبل موعد قمة توياكو هذا اكيد".

وتضم مجموعة الثماني الولايات المتحدة واليابان والمانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وكندا وروسيا.

وسيكون الشرق الاوسط على جدول اعمال مباحثات توياكو بين رؤساء دول وحكومات مجموعة الثماني. وجعلت اليابان من التقلبات المناخية والمساعدة لافريقيا وتحسين العناية الصحية في العالم من اولويات هذا اللقاء.

وتريد اليابان التي تسعى الى تحسين موقعها على الصعيد الدبلوماسي، ان تعزز وجودها في منطقة الشرق الاوسط.

وتنفذ اليابان مشروعا لانشاء مجمع زراعي صناعي في الضفة الغربية لايجاد وظائف للفلسطينيين.

وفي اذار/مارس 2007، استضافت اليابان مفاوضات السلام الاولى حول الشرق الاوسط التي شارك فيها الرجل الثاني في الحكومة الاسرائيلية في حينها شيمون بيريز.

وكان شارك في المباحثات المفاوض الفلسطيني صائب عريقات، وفاروق قصراوي احد مستشاري العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.

16 - 6 سياسة خارجية

Labels:

2 Comments:

At 1:52 AM, June 18, 2008, Anonymous Anonymous said...

السلام عليكم

لا أدري لم تقحم اليابان نفسها في الصراع العربي الصهيوني بهذا الشكل المخزي؟
فالصهاينة لا يلقون لها بالا، والعرب ليس في يدهم بال يلقوه، واليابان لا تملك من الأوراق ما تضغط به على الصهاينة، ولو كان لديها ذلك فلن تستطيع استعماله.

نايف

 
At 6:53 AM, June 19, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

دائما مانرى اقتراحات عدة من الجانب الياباني لتهدئة الوضع بين الجانب الفلسطيني والجانب الصهيوني ولكن لماذا كل هذ الحرص الشديد ؟ في اعتقادي أن اليابان يهمها كثيرا ً أن تظهر الجانب الإجابي في تعاملها مع دول المنظقة بصفتها دولة عظمى اقتصاديا ً، فإذا تأثرت هذه المنطقة بكوارث الحرب والمنازعات السياسية الخطيرة سيتأثر اقتصادها لا محالة ، كيف لا والمنطقة العربية من أكبر منابع النفط العالمية. وبالاضافة إلى ذلك نجد الاهتمام الياباني بالجانب الإسرائيلي فهي تريد إرضاء دول المنطقة ككل ، وفي المقابل نجد اسرائيل تهتم باليابان كثيرا وتريدها دائما ً إلى جانبهاوفي صفهاو
أن تأثر في الإعلام الياباني في إظهار قضيتها ضد الفلسطينين ،ومن الأمور العملية التي تقوم بها اسرائيل هي دعوة الطلاب اليابانيين لدراسة في جامعاتها ... الكلام كثير حول اهتمام اليابان في نزاعنا مع اسرائيل ولكن هذا مااختصرته في نقاط سريعة

www.hasanjp.com

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home