اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/07/02

استكمال تطبيق نظام بطاقة تاسبو لشراء السجائر في جميع أنحاء اليابان

タバコ販売用成人識別ICカード、全国に導入

أصبح من غير الممكن الآن شراء علب السجائر من ماكينات البيع الآلي في جميع أنحاء اليابان بدون استخدام بطاقة إلكترونية تحوي دائرة متكاملة للتحقق من أن المشتري في العشرين من عمره أو أكبر.

في هذا السياق بدأ تطبيق نظام بطاقة جواز شراء التبغ المعروفة بتاسبو في طوكيو وسبع محافظات مجاورة إلى جانب أوكيناوا يوم الثلاثاء وكان قد بدأ تطبيق هذا النظام في سائر محافظات اليابان منذ مارس/آذار الماضي.

وتصدر بطاقة تاسبو للمدخنين في العشرين من أعمارهم أو أكبر وتحمل صورة وجه حاملها وبيانات شخصية من قبيل سنه، ويجب تمرير البطاقة على ماسح في الماكينة لقراءتها من أجل شراء السجائر.

وقد شوهد البعض في أحد أحياء طوكيو يدخل إلى متاجر لبيع الدخان بعد أن وجدوا أنفسهم غير قادرين على شراء السجائر من ماكينات البيع الآلي لأنهم لا يحملون البطاقة.

جدير بالذكر أنه استصدرت ستة ملايين وأربعمائة ألف بطاقة تاسبو في اليابان حتى الآن وهو ما يمثل فقط حوالي ربع أعداد المدخنين في البلاد.

1 - 7 مجتمع

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home