اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/06/21

حالات الانتحار تتعدى 30 ألفا سنويا باليابان منذ عقد

日本の年間自殺者、10年連続で3万人を超える

قالت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية اليوم الخميس إن عدد حالات الانتحار في اليابان تعدى 30 ألف حالة للعام العاشر على التوالي.

وأظهر المسح الذي قامت به الوكالة أن 33093 شخصا انتحر العام الماضي بارتفاع نسبته 2.9%، وهو ثاني أعلى رقم بعد عدد حالات الانتحار الذي سجل عام 2003 وبلغ آنذاك 34427 حالة.

وارتفعت حالات الانتحار بين فئة فوق الستين عاما مسجلة نسبة 8.9% إلى 12107 حالات، وهو أعلى معدل مقارنة بالفئات العمرية الأخرى، في حين انخفض عدد الحالات بين المراهقين بنسبة 12%.

وأوضحت الوكالة أن الشعور بالإحباط يشكل نسبة 26% من أسباب الانتحار بين اليابانيين، بينما ارتبط الدافع في حالات أخرى بأمراض جسدية أو بسبب تراكم الديون.

وبدأت اليابان منذ شهر يونيو/ حزيران من العام الماضي تقديم إرشادات لمواطنيها للحيلولة دون إقدام الكثيرين على الانتحار، وسعيا لتقليص معدلاته بنسبة تفوق 20% بحلول عام 2016.

بالمقابل انتقدت جهات تلك الإرشادات التي اعتبرتها خالية الفائدة في غياب إجراءات ملموسة.
19 - 6 مجتمع

Labels:

2 Comments:

At 5:49 AM, June 22, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

ظاهرة الانتحار في اليابان جدا خطيرة ومخيفة ، عندنا في العالم العربي أكثر مشاكل وهموم وقلق وقمع سياسي واجتماعي وغياب عدالة اجتماعية ولكن رغم ذلك الناس لا تفكر أبدا ًفي الانتحار
أظن يرجع الأمر في اليابان إلى الحياة المادية البحتة وعدم تشبع الناس هناك بالروحانيات الدينية


www.hasanjp.com

 
At 8:42 AM, June 23, 2008, Anonymous Anonymous said...

غياب الدين عن اليابان هو السبب الرئيسي في تزايد اعداد المنتحرين

اخوكم محمود حلمي

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home