اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/12

التعليم العالي السعودي ينصرف عن الابتعاث إلى الغرب وتتجه إلى آسيا كاليابان

サウジの国費留学先、欧米から日本などアジア志向へ

الدكتور الموسى "يسار" خلال إجابته على استفسارات الحضور بمعرض التعليم العالي بالجنادرية أمس
الرياض: طارق النوفل
كشف المشرف العام على الإدارة العامة للبعثات الدكتور عبدالله الموسى، عن التوجه الحالي لحصر دول الابتعاث ولأول مرة على 5 دول آسيوية فقط هي اليابان وكوريا الجنوبية والصين وسنغافورة والهند، موضحا أن الوزارة ستبدأ قريبا في إطلاق برنامج الابتعاث في نسخته الرابعة للدراسات العليا خلال شهر رجب المقبل.

جاء تأكيد الدكتور الموسى على حصر دول الابتعاث في 5 دول آسيوية خلال إجابته على الحضور بجناح وزارة التعليم العالي بمهرجان الجنادرية مساء أمس، مؤكدا إغلاق ملف الابتعاث للدول الغربية التي اكتمل النصاب بها كبريطانيا وأمريكا وأستراليا، خاصة وأن العديد من الجهات الحكومية ومنها وزارة الصحة ركزت خلال الفترة الماضية على الابتعاث إلى أستراليا بشكل مكثف مما أسهم في تكدس العديد من مبتعثي برنامج الملك عبدالله والدوائر الحكومية هناك.

وجاءت أغلب أسئلة الحضور للاستفسار عن إطلاق المرحلة الرابعة للابتعاث الخارجي, بالإضافة إلى الدراسة على الحساب الخاص, وكان من بين الأسئلة التي جاءت من أحد طلاب المتوسطة حول الابتعاث لدراسة الثانوية العامة على حساب وزارة التعليم العالي, وآخر يبلغ من العمر 50 عاما يرغب في إكمال دراسته الجامعية بعد تخرجه العام الماضي من الثانوية الليلية.

عن الوطن السعودية , توجد عدة تعليقات على الخبر
http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=2718&id=45327

9 - 3 تعليم / لغة

Labels: ,

1 Comments:

At 2:22 PM, March 14, 2008, Blogger أحمد الملحم said...

قد يكون التوجه للشرق بسبب خلق توازن في الجيل القادم من حملة الشهادات الجامعيه

لكن أود أن أعرف بأي منظور يرى المواطن الياباني الطالب العربي القادم من بلاده إلى اليابان لنيل الشهادة الجامعيه

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home