اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/10

الكشف عن صورة فوتوغرافية نادرة لطوكيو بعد غارات جوية مدمرة في نهاية الحرب العالمية الثانية

東京大空襲の写真

كشف في الآونة الأخيرة عن صورة فوتوغرافية نادرة لطوكيو بعد ضربها بغارات جوية أمريكية مدمرة في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

يذكر أن يوم الاثنين يوافق الذكرى الثالثة والستين لغارات قبل الفجر في العاشر من مارس/آذار عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين التي دمرت جزء كبيرا من العاصمة اليابانية وقتلت أكثر من مائة ألف شخص معظمهم من المدنيين الأبرياء.

وقد حصل متحف في حي سوميدا بطوكيو في الآونة الأخيرة على صورة فوتوغرافية لما تعرف حاليا بمدرسة فوتابا الابتدائية التي لجأ إليها الكثير من الناس كمأوى إبان الغارات.

وقد التقط هذه الصورة، بعد ثمانية أشهر من الغارات، رجل كان يدير أعمال طباعة في الجوار وقد أحضرت ابنة الرجل الصورة إلى المتحف.

وفي الصورة تبدو جميع نوافذ المدرسة متكسرة وأطرها ملتوية والأرضية مغطاة بالحطام.

وكانت أعداد كبيرة من السكان المحليين قد اتخذت من المبنى الأسمنتي ملجأ ولكنهم لم يستطيعوا الهرب من الحريق الهائل الذي نشب من القصف ومات الكثيرون هناك.

10 - 3 تأريخ سياسة خارجية

بعض صور الغارة الكبرى

http://www.ne.jp/asahi/k/m/kusyu/kuusyu.html

Labels: ,

2 Comments:

At 3:16 AM, March 12, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

حزنت كثيرا عندما رأيت صور الموتى .. لقد كانت حربا ً مدمرة



www.hasanjp.com

 
At 4:28 AM, March 15, 2008, Blogger Azure Guy said...

أحزن بشدة عندما أتذكر هذه الجريمة التي يقوم بها البشر ضد بعض. الخسارة البشرية أولاً والبيئية ثانيا ليست لليابان فقط

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home