اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/10

عدد العاملين المؤقتين وغير الرسميين في اليابان يسجل رقما قياسيا

非正規雇用者、過去最大に 小泉構造改革のツケ

ارتفع عدد العاملين المؤقتين والعاملين غير الرسميين في اليابان متجاوزا السبعة عشر مليونا وثلاثمائة ألف شخص في العام الماضي.

ومن بين العدد الإجمالي المذكور، بلغ عدد العاملين غير الرسميين أحد عشر مليونا وستمائة وأربعين ألف شخص، وبلغ عدد العاملين بعقود مليونين وتسعمائة وثمانين ألفا، بينما بلغ عدد العاملين المبعوثين من قبل وكالات التوظيف إلى الشركات مليونا وثلاثمائة وثلاثين ألفا.

وقد ارتفع عدد العاملين غير الرسميين في جميع الفئات العمرية ماعدا العاملين من فئة أواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينات من العمر. وكان سبعة وسبعون في المائة من هؤلاء يحصلون على دخل سنوي يقل عن مليوني ين، أي تسعة عشر ألفا وخمسمائة دولار أمريكي، وهو خط الفقراء العاملين في اليابان.

ويقول هيديؤو كوباياشي الباحث في المعهد الياباني للبحوث إنه يتوقع أن يستمر هذا التيار طالما استمرت الشركات في تفضيل توظيف العاملين غير الرسميين والعاملين المؤقتين لتقليل تكاليف العمالة.

من المعروف أن هذا التيار سببته سياسة الإصلاح الهيكلي التي اتخذها كويزومي رئيس وزراء اليابان الأسبق الذي اشتهر بعمالته المخلصة إخلاصا أعمى للولايات المتحدة.

9 - 3 مجتمع

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home