اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/06

ثمانون في المائة من الشركات اليابانية قلقة بشأن المنتجات الصينية

日本企業の8割が中国製品に懸念 帝国データ調べ

كشف مسح خاص أن حوالي ثمانين في المائة من الشركات اليابانية التي لها علاقات تجارية مع الصين تشعر بالقلق من جودة المنتجات والخدمات الصينية.

فقد أجرت شركة تيكوكو ديتابنك الخاصة المسح على حوالي عشرين ألف شركة منذ أواخر شهر فبراير/شباط حتى أوائل الشهر الجاري واستجابت له نصف الشركات تقريبا.

ومن بين أربعة آلاف وثمانين شركة لها علاقات تجارية بالصين ذكرت تسعة وسبعون وثمانية من عشرة في المائة أن لديها عدة مشاكل من بينها أن الشركات الصينية تصنع نماذج جيدة إلا أن المادة المنتجة تختلف تماما عن النموذج عند إنتاجها بكمية كبيرة.

كما أشارت بعض الشركات إلى انخفاض جودة المنتجات بمجرد عودة المراقبين اليابانيين إلى اليابان.

وعن سؤال عن رد فعلها تجاه هذه المشاكل أجابت خمس خمسون في المائة من الشركات بأنها تشدد من مراقبتها وثلاث وثلاثون في المائة تدرس تغيير وجهتها إلى فيتنام أو تايلاند لإيجاء شركاء تجاريين جدد.

وتقول شركة المسح إنه بعد أن أصبحت الصين أكبر شريك تجاري لليابان يبدو أن أغلب الشركات اليابانية تحاول المحافظة على علاقاتها التجارية مع الصين عن طريق اتخاذ إجراءات لتقليل مخاوفها بشأن الجودة.

6 - 3 اقتصاد

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home