اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/10

رئيسة وكالة اليابان للتعاون الدولي ترغب في توسيع نطاق مساعدة فتح دون الفصائل الأخرى

国際協力機構理事長、ファタハ支援拡大を願う

صرحت رئيسة وكالة اليابان للتعاون الدولي الجايكا ساداكو أوغاتا بأنها تريد توسيع نطاق مساعدة الفلسطينيين أي الفتحاويين من أجل معاونتهم على الوقوف على أقدامهم.

جاء هذا فيما أدلت به أوغاتا يوم الأحد في زيارتها لأريحا بالضفة الغربية للقاء مسئولين بارزين في السلطة الفلسطينية المعتدلة ولتفقد سير مشروع صحة الأم والطفل الذي يستخدم كتيبات إرشادية يابانية.

ومن ناحية أخرى تدرس الحكومة اليابانية التنمية الزراعية للضفة الغربية.

وفي هذا السياق تقول أوغاتا إنها تريد زيادة تدريب موظفي الخدمة العامة وإن الفلسطينيين بحاجة إلى تحسين أوضاعهم الأمنية وقدراتهم الإدارية.

10 - 3 سياسة خارجية

Labels:

2 Comments:

At 5:07 AM, March 11, 2008, Anonymous Anonymous said...

إذا كان هدف رئيسة وكالة اليابان للتعاون الدولي هو تقديم المساعدة للفلسطينيين، فيجب تقديم هذه المساعدة بغض النظر عن العوامل السياسية الموجودة في المنطقة.

الانسان المحتاج إلى المساعدة سيضل محتاجاً إلى المساعدة سواءاً كان من أنصار فتح أو حماس. ومنطقة غزة بالعدد الكبير من السكان فيها تحت سيطرة حماس وهم أكثر الناس في فلسطين في حاجة إلى المساعدة.

ومنطق ربط المساعدة الانسانية البحتة بشروط سياسية هو منطق ظالم وأعمى ويفرغ هذه
المساعدة من أي قيمة انسانية.

فيصل يوسف
fyousuf@gmail.com

 
At 3:14 AM, March 12, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

عمل إيجابي يقوم به اليابانيون في المنطقة



www.hasanjp.com

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home