اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/09

وولفويتس يدعو إلى تعزيز التحالف الياباني الأمريكي

ウォルフォウィッツ元国防副長官、日米軍事同盟の強化を呼掛け

أكد مسئول سابق بوزارة الدفاع الأمريكية الحاجة إلى تعزيز التحالف الياباني الأمريكي من أجل الحفاظ على التوازن العسكري في شرق آسيا.

جاء هذا على لسان بول وولفويتس الذي شغل منصب نائب وزير الدفاع خلال فترة رئاسة جورج دبليو بوش الأولى. وكان هو ووزير الدفاع آنذاك دونالد رامسفيلد من بين قادة الحرب على العراق، وهو أحد كبار من يعرفون بالمحافظين الجدد.

وفي خطاب ألقاه في واشنطن يوم الجمعة، أشار وولفويتس إلى الحاجة لتقوية دور اليابان في الوقت الذي تعزز فيه الصين قوتها العسكرية.

ووصف وولفويتس شرق آسيا بأنها منطقة تحتضن ما قد تصبح أكبر قوة في العالم ولا تزال فيها تصدعات عميقة وخطرة.

وقال وولفويتس اليهودي الأصل وهو مهندس الغزو الأمريكي على العراق إن تحالفا مستقرا وقويا بين اليابان والولايات المتحدة سيساعد على الحفاظ على التوازن العسكري في المنطقة.

يذكر أن الولايات المتحدة قد انتقدت التعزيز العسكري الصيني في تقرير سنوي صادر من وزارة الدفاع يوم الاثنين. وقد أبدت الصين رد فعل حادا حيال هذا الانتقاد، بالقول إن الولايات المتحدة تحاول الترويج لفكرة أن الصين تشكل تهديدا عسكريا.

8 - 3 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home