اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/05

مجلس الوزراء الياباني يقر مشروع قانون لتعديل قانون ترشيد استهلاك الطاقة

終夜営業のコンビニ等小規模商店対象の省エネ規制改正案可決

أقرّ مجلس الوزراء الياباني اليوم الثلاثاء مشروع قانون يهدف إلى تعديل قانون ترشيد استهلاك الطاقة ليشمل أيضا محلات البقالة التي تعمل على مدار الساعة وغيرها من المحلات التجارية الصغيرة وذلك في إطار الإجراءات الرامية لخفض المزيد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في البلاد.

ويلزم مشروع القانون الشركات التي تستهلك مستوى معين من الطاقة إحاطة الحكومة المركزية بصورة منتظمة بالكمية التي تستهلكها. وسوف تستلم الشركات التي تفتقر لجهود توفير الطاقة تعليمات لتحسين استهلاكها وإلا سيتم فرض عقوبات مالية عليها.

ويشمل مشروع القانون جميع محال البقالة التي تعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى فروع المؤسسات المالية والمحال التجارية الصغيرة الأخرى.

ويتضمن مشروع القانون أيضا إجراءا لتشجيع الشركات والمصانع الصغيرة على خفض غازات الاحتباس الحراري بالتعاون مع الشركات الأكبر التي تربطها بها علاقات تجارية. يذكر أن القانون الحالي لا يشمل الشركات الصغيرة.

ومن المقرر أن تقدم الحكومة مشروع القانون إلى الدورة البرلمانية الحالية أملا في بدء تطبيق الإجراءات الجديدة اعتبارا من شهر أبريل/ نيسان عام ألفين وتسعة.

4 - 3 طاقة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home