اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/11

قانون صارم لمعاقبة قائدي السيارات السكارى في اليابان

السجن لمدة خمس سنوات او غرامة تصل الى 8900 دولار لردع السائقين من القيادة تحت تاثير الخمر في اليابان.

تراجعت للنصف حوادث الطرق بسبب السكر في اليابان مقارنة بالعام الماضي بعد تطبيق قانون صارم في سبتمبر في اعقاب سلسلة من الحوادث المميتة.


وطبقا للقانون المعدل فان السائق الثمل قد يسجن خمس سنوات أو يغرم مليون ين (8900 دولار أميركي). ويعاقب القانون أيضا الركاب الذين يرافقون قائدا ثملا ومن يقدمون الكحول أو يقرضون سيارة لشخص يبدو عليه تأثير الخمر.


وأظهر تقرير للشرطة أنه بعد انفاذ القانون الجديد فان الحوادث بسبب القيادة تحت تأثير الخمر تقلصت بنسبة 41 بالمئة مقارنة بالعام الماضي الى 350 في شهر واحد. واعتقلت الشرطة أيضا 46 راكبا بحوزتهم مشروبات كحولية وتسعة قدموها للسائقين.


الا أن الرسالة لم تصل للجميع. فقد تضاعف عدد الحوادث بسبب القيادة تحت تأثير الخمر في منطقة ناجانو بوسط اليابان في الفترة نفسها مقارنة بمثيلتها من العام الماضي. وقالت صحيفة ميانيشي شيمبون اليومية ان خمسة من 14 قائدا لم يعلموا بالقانون الجديد.


وتنبهت اليابان لاخطار القيادة تحت تأثير الخمر بعد سلسلة من الحوادث المميتة مثل واحدة وقعت العام الماضي وقتل فيها ثلاثة أطفال.

10 - 11 منوعات

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home