اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/11

مسئولو الدفاع اليابانيون يحملون أجهزة لتحديد مواقعهم في جميع الأوقات

تقرر أن يبدأ كبار مسئولي وزارة الدفاع اليابانية حمل أجهزة تسمح بالتحقق من مكان تواجدهم في أي وقت باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي.

فبعد أن تكشف أن نائب وزير دفاع كان يتمتع بدعوات لمباريات غولف ودعوات ترفيهية أخرى من قبل مدير شركة تعهدات دفاعية، أصدر وزير الدفاع شيغيرو إيشيبا تعليماته للوزارة بإيجاد إجراءات فعلية لمنع تكرار مثل هذه الوقائع.

وقال إيشيبا إن مقاصد كبار المسئولين يجب أن تكون معروفة حتى في أيام العطلة في ضوء أن وزارة الدفاع مسئولة عن إدارة الأزمات.

وتقرر أن يحمل نحو عشرة مسئولي دفاع يفترض أن يسرعوا إلى مقر الوزارة في حالة الطوارئ أجهزة تسمح بمعرفة مكان تواجدهم باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي.

إلا أن بعضا من أفراد الوزارة أعربوا عن شكهم في جدوى نظام تتبع مقاصد المسئولين، ويشككون في مدى الحاجة إلى مثل هذا النظام الذي ينتهك الخصوصية.

10 - 11 سياسة داخلية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home