اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/08

أوزاوا يعتذر لأعضاء حزبه الديموقراطي ويعلن رسميا أنه سيستمر زعيما للحزب

أعلن زعيم الحزب الديموقراطي إيتشيرو أوزاوا رسميا أنه سوف يستمر زعيما للحزب.

ففي اجتماع يوم الأربعاء لمشرعي الحزب الأعضاء في كلا مجلسي البرلمان سعى أوزاوا لتوضيح سبب عرضه الاستقالة يوم الأحد واعتذر للشعب وأعضاء الحزب عن أية مشكلات سببها.

كما أوضح أوزاوا أنه ينوي البقاء زعيما للحزب وتعهد بتكريس منصبه السياسي للفوز في الانتخابات العامة القادمة.

وفي حديث عن اتفاق اقتسام السلطة مع رئيس الوزراء ياسوؤو فوكودا وصف أوزاوا نفسه بأنه غير بارع في الحديث ويختصر دائما في توضيحه وقال إنه يأسف الآن على عدم كشفه عن آرائه على نحو سريع للجميع.

وأبدى مشرعون من الائتلاف الحاكم ردود أفعال مختلفة بشأن قرار زعيم الحزب الديموقراطي إيتشيرو أوزاوا البقاء في منصبه بعد مرور يومين على إعلانه نيته الاستقالة.

فقد أعرب رئيس السياسات بالحزب الليبيرالي الديموقراطي الحاكم ساداكازو تانيغاكي عن ارتياحه لسماعه أن أوزاوا سيبقى في منصبه لأنه أصبح معروف مع من سيجري مفاوضاته.

غير أن الرئيس السابق لوكالة الدفاع سابقا غين ناكاتاني قال، إن كان كل الأعضاء في الحزب الديموقراطي يقولون إنهم يريدون أوزاوا أن يبقى زعيما لهم بالرغم من اختلافاتهم فذلك يعني أن حزبهم قد يصبح ديكتاتوريا.

ويقول وزير الشؤون الداخلية السابق يوشيهيديه سوغا إن ذلك القرار عمق قلق الشعب من كون الحزب الديموقراطي لا يمكن الاعتماد عليه في تولي السلطة لأن زعيمه أوزاوا اعترف بنفسه أن حزبه مازال غير قادر على حكم البلاد.

7 - 11 سياسة داخلية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home