اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/01

قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية تختتم مهمتها في المحيط الهندي

من المقرر أن تنهي قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية عملياتها التي استمرت ست سنوات في المحيط الهندي وتبدأ بالعودة إلى اليابان اليوم الخميس مع انتهاء مفعول القانون الياباني لمكافحة الإرهاب.

فقد ساهمت قوات الدفاع الذاتي اليابانية في نشاطات تزويد سفن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بالوقود.

وسيصدر وزير الدفاع الياباني شيغيرو إيشيبا بعد ظهر اليوم الخميس أمرا لفريق قوات الدفاع الذاتي البحرية بالعودة إلى اليابان.

وتقول الحكومة اليابانية إنها تعتزم استئناف عمليات التزويد بالوقود بأسرع وقت ممكن بإقرار مشروع قانون لتمديد المهمة خلال الدورة البرلمانية الحالية.

ولكن لا يوجد ما يشير بعد إلى إقرار مشروع القانون نظرا لرفض الحزب الديموقراطي المعارض الذي يقود مجلس الشيوخ للمهمة على اعتبار أنها لا تستند إلى قرار من الأمم المتحدة وبالتالي ليست دستورية.

يذكر أن قوات الدفاع الذاتي اليابانية زودت سفنا من إحدى عشرة دولة من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا بالوقود سبعمئة وأربعا وتسعين مرة خلال الأعوام الست الماضية.

1 - 11 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home